مشاهدة النسخة كاملة : جمال يتقدم باستجواب ضد وزير الداخلية وقيادات المجلس العسكري


ابو نسيبة
02-02-2012, 10:03 AM
جمال يتقدم باستجواب ضد وزير الداخلية وقيادات المجلس العسكري


http://www.hurryh.com/Uploadedimage/originalImg/02_02_12_10_38_filemanager.jpg

د. جمال حشمت

تقدم د. جمال حشمت "وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب" بأول استجواب له في البرلمان ضد وزير الداخلية والمجلس العسكري حول الأحداث المؤسفة التي تمت عقب مباراة الأهلي وبورسعيد.
وقال حشمت: "ما حدث دليل علي أن هناك من يستهدف حرق مصر وإشاعة الفوضي، وسط تخاذل أمني مريب، وعدم اهتمام من القوات المسلحة، خاصة وأنه يعلم أن الأمن لم يعد بكامل قوته.
وحمل حشمت المسئولية علي فلول الحزب الوطني المنحل وقيادات الأمن التي تدين بالولاء لسجناء طره، مطالبًا باستدعاء وزير الداخلية وقيادات القوات المسلحة لمحاسبتم علي ما تم.
وقال د. حشمت: "في ذكري موقعة الجمل نتذكر شهداء دافعوا عن كرامة مصر، ونجد في هذه الذكري شهداء مدرجات بورسعيد الذين لم يكن يأتي بخلدهم أنهم سيقتلون بسبب تشجيع رياضي فهم شهداء المرحلة الانتقالية الذين يتزايدون يوميًّا".
واستنكر د. حشمت عدم تفعيل قانون الطوارئ ضد البلطجية كما ادعي وزير الداخلية، مؤكدًا أن هناك علامات استفهام علي الأداء الأمني ويجب مواجهتهم، وقال: "إننا في مجلس الشعب لن نسمح باستمرار الفوضي ولن نسمح بشعار مبارك أنا أو الفوضي سبيلاً في مصر".
واستنكر المحاكمات البطيئة التي تتم الآن ضد الرموز السابقة في النظام السابق وما يلاقونه من تدليل في سجن طره، وقال د. حشمت: "المشهد كله مسئول عنه المجلس العسكري الذي لم يحسم هذه المحاكمات، وأفرج عن سوزان مبارك التي عليها علامات استفهام كثيرة، فهي حلقة الوصل بين المتآمرين في الخارج ونزلاء النظام البائد في سجن طره، وأكد د. حشمت أن مجلس الشعب يتحمل مسئولية القصاص لهؤلاء الشهداء من حكومة ضعيفة.

نقلا عن موقع الحرية والعدالة