مشاهدة النسخة كاملة : انطلاق الندوة 24 للتجمع الثقافي الإسلامي بنواكشوط


ابو نسيبة
02-02-2012, 09:24 AM
انطلاق الندوة 24 للتجمع الثقافي الإسلامي بنواكشوط

انطلقت مساء اليوم الأربعاء بقصر المؤتمرات بالعاصمة الموريتانية نواكشوط فعاليات الندوة 24 للتجمع الثقافي الإسلامي بالتعاون مع المنظمة العالمية للتربية والثقافة والعلوم تحت عنوان "دور الشباب المسلم بين تطلعات التغيير ومقتضيات الترشيد" بحضور عشرات الأئمة والفقهاء من داخل موريتانيا وخارجها.
وقال رئيس التجمع الثقافي الإسلامي محمد الحافظ النحوي إن الندوة الرابعة والعشرين لتجمعه تنظم رعاية الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وبإشراف من وزارتي الثقافة والشئون الإسلامية.
وأضاف الخليل النحوي إن موريتانيا تتشرف اليوم باحتضان هذه الندوة التي تجمع علماء وفقهاء من موريتانيا وعدد من الدول الإسلامية، وذلك بهدف التطلع إلى رجوع المسلمين لنهج الشرعية الإسلامية السليمة".
وطالب محمد الحافظ النحوي العلماء والفقهاء إلى المساهمة توحيد الأمة الإسلامية ونشر العلم والمعرفة والمحبة والتسامح في كل أرجاء المعمورة".
وتحدث في الندوة عدد من الفقهاء والعلماء الحاضرين ومن بينهم رئيس اتحاد علماء إفريقيا محمد قرشي إبراهيم انيص وممثل المنظمة العالمية للتربية والثقافة والعلوم، ورئيس اتحاد العلماء الموريتانيين حمدا ولد التاه، ووزير الشئون الإسلامية الليبي حمزة أبو فارس.

نقلا عن الأخبار