مشاهدة النسخة كاملة : الحزب الحاكم : ولد معط الله لم يقصد الأغلبية بل جهات أخرى تعرف نفسها


ام خديجة
01-31-2012, 06:59 PM
الحزب الحاكم : ولد معط الله لم يقصد الأغلبية بل جهات أخرى تعرف نفسها

نواكشوط : قال حزب الإتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بموريتانيا إن أمينه العام لم يسخر من نواب الحزب عكس ما أوردته وكالة الأخبار، وإنما كان يعني بخطابه جهات أخري تعرف نفسها.

ودعا قادة الحزب وكالة الأخبار المستقلة إلي إلى الالتزام بأدبيات وقواعد المهنة الصحفية واحترام قدسية الخبر والابتعاد عن الانجراف في تيار الحملات المغرضة التي توجهها وترعاها عن قرب جهات معروفة همها الأول والأخير قلب الحقائق وتشويه الوقائع لأغراض سياسية أبانت عنها في كل المناسبات ولا نظنها بحاجة إلى وقوعكم في أحضانها حتى تجد منابر أخرى للتعبير عن رأيها بطرق ملتوية ما دامت في الجمهورية الإسلامية الموريتانية التي تتصدر قائمة تصنيف البلدان العربية في مجال حرية الصحافة وحرية التعبير.

وحرص الحزب في بيان أرسلت نسخة منه لوكالة الأخبار اليوم الثلاثاء 31-1-2012 على التوضيح بأن مانسب إلي الأمين العام من قول " أن بعض النواب المنتمين للأغلبية لم يرفعوا أصواتهم قط إلا مرة واحدة ،حينما اقترحت زيادة مخصصات النواب خلال دورة سابقة" ليس صحيحا والمقصود من قول الأمين العام ليس نواب الأغلبية بل جهات أخرى تعرف نفسها. دون أن يسميها الحزب.

وكان الأمين العام للحزب الحاكم عمر ولد معط الله قد سخر من أداء نواب حزبه بالجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ ،قائلا إن الأغلبية تكاد تكون مفرطة في الدفاع عن رئيسها، مطالبا بهبة للرد على ما أسماه دعايات المعارضين.

وقال ولد معط الله في ندوة للحزب الحاكم بنواكشوط مساء أمس الاثنين 30-1-2012 إن بعض النواب المنتمين للأغلبية لم يرفعوا أصواتهم قط إلا مرة واحدة، حينما اقترحت زيادة مخصصات النواب خلال دورة سابقة.

وضحك عمر ولد معط الله من نواب حزبه، قائلا رفعوا أصابعهم وكأنهم أطفال يرددون "نعم سيدي نريد الزيادة .. نعم سيدي نريد الزيادة " دون أن يكون لهم أي دور آخر في البرلمان.

وطالب عمر ولد معط الله أعضاء حزبه بالذود عن الرئيس والدفاع عنه في وجه الحملات المغرضة التي تستهدفه ، أو تلك التي تحاول تقويض السلم الأهلي بموريتانيا وفق تعبيره.


نقلا عن الأخبار