مشاهدة النسخة كاملة : تفاقم أزمة المقتصدين السابقين بموريتانيا


ام خديجة
01-31-2012, 06:28 PM
تفاقم أزمة المقتصدين السابقين بموريتانيا

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=200w__enseignement-secondaire.jpg

وزير الدولة للتهذيب أحمد ولد باهية

نواكشوط : تفاقمت أزمة المقتصدين ووزارة الدولة للتهذيب بعد أن قرر الوزير أحمد ولد باهية تعليق رواتب جميع المقتصدين والمراقبين السابقين في محاولة للضغط عليهم بعد سنة من اتفاق أبرموه معه لحل الأزمة العالقة .

وقالت مصادر مقربة من وزير الدولة للتهذيب إن التعليق شمل كافة المقتصدين والمراقبين، وإن أوامر شفهية من وزير الدولة للتهذيب أحمد ولد باهية صدرت إلي كافة الجهات المعنية من أجل إرسال رسائل إلي وزارة المالية لقطع رواتب المعنيين شهر يناير الجاري.

غير أن مصادر المقتصدين وفي حديث خاص مع وكالة الأخبار المستقلة وصفت الخطوة بغير القانونية لأن الوزارة قامت بإرسال لوائح إلي وزارة المالية دون توجيه إنذار إلي أصحابها أو تحويلهم إلي أماكن عمل واضحة.

وتقول مصادر المقتصدين إن بعض الإدارات الجهوية للتعليم أصدرت مذكرات دون رقم أو تاريخ من أجل تنفيذ تعليمات الوزير الشفوية ،وإن اللائحة ضمت اثنين من المتقاعدين تسلموا رسائل تقاعدهم شهر دجمبر المنصرم ،غير أن الوزير قرر تعليق مستحقاتهم المالية دون تحديث لمعلوماته في سقطة غير مسبوقة.

وقالت المصادر إن أمبو تيرنا حاميدو صاحب الدليل المالي 15229 وبا أبو حيبي رقم الدليل المالي 15478 شملهم القرار المفاجئ لوزير الدولة للتهذيب.

كما شمل القرار أحد الشيوخ المسنين المصابين بمرض القلب وهو الآن طريح بأحد أسرة مستشفي الصداقة بنواكشوط ويدعي أحمد ولد الكبير رقم الدليل المالي 41884.

ويقول المقتصدون إن قرار التعليق شمل 30 معلما خدموا القطاع ثلاثين سنة ، وإن الأمور تحولت من ملف يراد له حل إلي قضية شخصية يحاول الوزير ابتزاز بعض موظفيه من خلالها.

وتبحث السلطات الموريتانية الآن عن حل للأزمة العالقة وسط آمال لدي الضحايا بأن ينجح الوزير الأول الموريتاني مولاي ولد محمد لغظف في حلحلة الملف الذي قارب السنتين دون أن تنجح الحكومة في وضع تصور ناجع له.


نقلا عن الأخبار