مشاهدة النسخة كاملة : ولدعبد العزيز يبدي استعداده لحوار جديد مع المعارضة


ام خديجة
01-31-2012, 06:17 PM
ولدعبد العزيز يبدي استعداده لحوار جديد مع المعارضة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__eziz.jpg

الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز

نواكشوط : أعرب الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز عن استعداده لفتح حوار جديد مع أحزاب المعارضة المقاطعة للحوار، مضيفا أن الباب غير مسدود أمام أي حزب سياسي.

وأضاف ولد عبد العزيز في تصريح صحفي ظهر اليوم "مقتنعون دائما بالحوار دون ممنوعات أو محظورات ومن أراد أن يكتب فليكتب ومن أراد أن يعبر عن رأيه فله الحق في ذلك ولن يتابع أحد على هذا الأساس ولن يساءل".

وتابع ولد عبد العزيز "الحوار مفتوح دائما لانه هو الأساس الذي تقوم عليه الديموقراطية ولا وجود لها بدونه، ونحن على استعداد تام ودائم للحوار بدأنا بذلك وطالبنا به ونستمع للجميع ويجب في المقابل على المعارضة أن تعترف بوجود نظام ورئيس منتخب ونواب وحكومة معينة من طرف الرئيس والوزير الأول ولا يتأتى قيام حوار إلا على هذا الأساس".

وقال ولد عبد العزيز، إنه يستمع لمعارضيه ويتقبل ما يقولون "ولهم الحق في المطالبة بالحوار ونحن على استعداد لذلك رغم أن الحوار لم ينقطع يوما من الأيام بين الأغلبية والمعارضة في الجمعية الوطنية وفي مجلس الشيوخ وعلى المواقع الالكترونية".

وبخصوص موضوع الانتخابات النيابية والبلدية، قال ولد عبد العزيز، إن السلطات المعنية "عاكفة على الظروف الملائمة لتنظيم الانتخابات في أسرع وقت ممكن مع احترام الآجال القانونية بعد التغلب على بعض المشاكل".


نقلا عن الأخار