مشاهدة النسخة كاملة : رئيس حزب تواصل : استمرار حكم العسكر أساس كل المشاكل


أبو فاطمة
01-30-2012, 12:04 PM
رئيس حزب تواصل : استمرار حكم العسكر أساس كل المشاكل

قال رئيس حزب التجمع الوطنى للإصلاح والتنمية محمد جميل ولد منصور إن البلد يعيش أزمة سياسية شديدة ،كان فشل الحوار بين الأغلبية وبعض الأطراف المعارضة أبرز ملامحها.
وقال ولد منصور إن أزمة الصلاحيات التى عصفت بالنظام السياسي ،وظلت مطروحة منذ فترة سيدي ولد الشيخ عبد الله ماتزال قائمة. فكل الصلاحيات ممركزة بيد الرئيس ،ولادور للوزير الأول بفعل سلب صلاحياته وتهميشه وتجاهل الأطراف المتحاورة لموضوع الصلاحيات.
وقال ولد منصور إن استغلال القضاء من قبل السلطة التنفيذية ،وغياب الإدارة المحايدة، واستمرار تحكم الجيش في الحياة السياسية كلها أمور بالغة الخطورة.
وقال ولد منصور إن ماتم التوصل إليه هو مسائل محدود في العملية الإنتخابية من خلال الموافقة على بعض الإجراءات الشكلية في عملية سياسية تتحكم فيها وزارة الداخلية من البداية إلي النهاية.
وقال ولد منصور إن تعديل الدستور الموريتاني في جو غير توافقي ،من قبل برلمان مشكوك فيه بل مطعون في قانونيته أمر بالغ الخطورة ،فالدساتير لاتعدل في أجواء الخلاف ،والتعديلات لايتم تمريرها من قبل برلمان مشكوك في دستوريته أعماله.
وانتقد ولد منصور الإنتكاسة التي يشهدا ملف الرق بموريتانيا،من خلال مضايقة الناشطين الحقوقيين ، والعودة إلي خطاب التشكيك والتخوين ،والبحث عن ذرائع وهمية للتهرب من استحقاقات ملف ينبغي تجاوزه وتحكيم القانون فيه.
كما أن الجو القائم يمتاز بعودة القمع العنيف للمتظاهرين المطالبين بحقوقهم ،سواء تعلق الأمر ب"الكزرة" أو "لاتلمس جنسيتي" أو العائدين من ليبيا،وكان آخر فصوله ماوقع مع طلاب المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية من قمع عنيف وتعامل وحشي بلغ ذروته خلال الفترة الأخيرة.

نقلا عن الأخبار