مشاهدة النسخة كاملة : طلاب المعهد العالي في سمر ثقافي


أبو فاطمة
01-30-2012, 10:04 AM
طلاب المعهد العالي في سمر ثقافي

نظم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا سمرا ثقافيا في مباني المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية وذلك مساء الاثنين 29/01/2012 في إطار الأنشطة التي يقوم بها الاتحاد للمطالبة بفتح التسجيل في المعهد.
وقد دعا رئيس المجلس الطلابي في الاتحاد إدريس ولد المهدي خلال السمر النقابات الطلابية إلي عدم الربط بين التسجيل في المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية و مطلب النسبية في الانتخابات الطلابية في جامعة نواكشوط، متعهدا في الوقت نفسه بنقل المعركة إلي ساحة جامعة نواكشوط وسائر الساحات الجامعية في المدن الداخلية إن تطلب الأمر.
وقد تخللت السمر أهازيج شعبية التهب فيها حماس الجمهور الطلابي بالإضافة إلي إلقاء نشيد الاتحاد من قبل فرقة إنشادية من الطلاب ، كما كان من بين فقرات السمر إنشاد لشعراء شباب من مناضلي الاتحاد مجدوا الفعل النضالي وخصوصا يوم الغضب الطلابي، متندرين علي مواقف الإدارة تجاه عملية إعادة فتح التسجيل في المعهد.
يشار إلي أن الاتحاد يقوم بجملة من الأنشطة كان آخرها أربعاء الغضب الطلابي الذي سقط فيه مجموعة الطلاب جرحي بعضهم جراحهم خطرة ، بالإضافة إلي إبعاد بعض الطلاب خارج العاصمة ونزعهم أحذيتهم ليعود و سيرا علي الأقدام ، ويهدد قياديون في الاتحاد بمواصلة النضال بكافة الطرق السلمية حتى فتح التسجيل.
كما تجدر الإشارة إلي أن بعض من النقابات المحسوبة علي الإدارة ـحسب رأي بعض الطلاب ـ تحاول تجنيب الجامعة الحراك الدائر في المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية إلا أن قادة الاتحاد الوطني يهددون نقل الأحداث إلي الساحة التي يعتبر الاتحاد يمتلك منها نصيب الأسد طبقا لرأي الكثير من المتابعين للساحة الطلابية.

نقلا عن الأخبار