مشاهدة النسخة كاملة : الحكومة تعلن انطلاق برنامج "أمل 2012" في نواكشوط


أبو فاطمة
01-30-2012, 09:48 AM
الحكومة تعلن انطلاق برنامج "أمل 2012" في نواكشوط

أعلنت الحكومة الموريتانية ظهر الأحد رسميا انطلاق برنامج أمل 2012، الذي أعلنت عنه الحكومة لمواجهة الجفاف الذي يضرب مناطق واسعة من موريتانيا هذا العام، بفعل النقص الحاصل في الأمطار.
وبحسب المشرفين على العملية، فإن عدد الدكاكين المفتوحة في إطار العملية يصل إلى 286 دكانا موزعة على مقاطعات العاصمة وتوفر المواد الأساسية من أرز وزيت وسكر ومعجونات غذائية بأسعار مخفضة تتراوح نسبة تخفيضها مابين 40 و60 في المائة مقارنة مع السعر العادي .
وقال الوزير الأول مولاي ولد محمد لغظف، في تصريح للصحافة بعيد انطلاق البرنامج على مستوى نواكشوط، إن الحكومة تقيم جسرا لنقل " آلاف الأطنان من المواد الغذائية وعلف الحيوان، إلى مختلف مناطق البلاد للتخفيف من ما يعانيه السكان".
وأضاف الوزير الأول " العملية تضم عدة محاور أولها الأمن الغذائي للسكان حيث تم بالفعل فتح قرابة 300 دكان في نواكشوط وأكثر من 1000 دكان في الداخل مما يسمح بتأمين المواد الغذائية الأساسية من الأرز والقمح والسكر والمعكرونة والسكر والزيت لصالح 160 ألف أسرة يوميا ، وهناك ايضا محور علف الحيوان حيث اتخذت الحكومة قرار بالمحافظة على الثروة الحيوانية وبالتالي فهناك مئات آلاف الأطنان سيتم إرسالها إلى الداخل وقد بدأ ذلك بالفعل لتامين حاجيات الحيوانات".

نقلا عن الأخبار