مشاهدة النسخة كاملة : عائلة رئيس البرلمان السابق تحاول استرجاع منزله


أبوسمية
03-20-2010, 09:42 AM
كيهيدي: عائلة رئيس البرلمان السابق تحاول استرجاع منزله



تحاول أرملة السياسي الموريتاني الراحل يوسف كيتا، أول رئيس للبرلمان الموريتاني وأول عمدة لمدينة كيهيدي، استرجاع منزله الواقع في الجزء الجديد من مدينة كيهيدي، جنوب موريتانيا، وذلك بعد احتلاله من قبل مسؤول عسكري في المنطقة.

وقال مامادو الحسينو كومي، وكيل السيدة فاطمتا جاكانا أرملة يوسف كيتا، إنه حين طرح قضية المنزل على السلطات الإدارية أوعزت إليه بالحديث مع من يحتل المنزل حاليا وهو سيدي ولد بيليل، سائق قائد التجمع الـ11 للحرس الوطني، وقد أحاله الأخير إلى قائده الكولونيل محمد أحمد ولد سالم.

ويقول كومي إنه قرر أخيرا تقديم شكوى إلى الغرفة المدنية بمحكمة كيهيدي برئاسة القاضي محمد ولد ببوط باسم أرملة رئيس البرلمان السابق وذلك بعد استنفاد الطرق الأخرى غير أنه استغرب حضور قائد تجمع الحرس ومقابلته بشكل مطول للقاضي رغم أن الاستدعاء لا يتعلق به بل بسائقه ولد ابيليل الذي دعته المحكمة للحضور في 14 من فبراير المنصرم.

واشتكى كومي من أن المحكمة طلبت منه الإدلاء بوثيقة اتفاق بين مالكة المنزل وبين وزارة المالية الموريتانية، حيث أنه مؤجر على حساب الأخيرة وتطالب صاحبته بمتأخرات إيجار تناهز نصف مليون، قائلا إن ملكية المنزل ليست محل أي نزاع حيث تثبت كل الوثائق تبعيته للسيدة ومعتبرا أن الأولى هو مساءلة من يحتل المنزل حاليا عن الوثائق التي تخوله سكنه.

وأمام ما يصفه كومي بـ"العرقلة المتعمدة" لتمكين موكلته من حقها بات يدعو الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إلى التدخل من أجل إعادة الحق إلى نصابه في هذه القضية.
(لوكوتيديان دونواكشوط + لوكالام)

نقلا عن الأخبار