مشاهدة النسخة كاملة : عبد القادر ولد احمد: موريتانيا لن تتخلف عن ركب التغيير الحاصل في بعض الدول العربية


ام خديجة
01-29-2012, 12:22 PM
ولد عبد القادر: موريتانيا لن تتخلف عن ركب التغيير الحاصل في بعض الدول العربية


http://4.bp.blogspot.com/-dYI_LlVTGrg/TyNiG_nnuQI/AAAAAAAAAfw/Dp1nBzf6SDM/s1600/001.JPG


جانب من حضور الندوة(تصوير "أخبار كرمسين")


قال عبد القادر ولد أحمد نائب رئيس قسم التجمع الوطني للإصلاح والتنمية(تواصل) بكرمسين إن الإسلاميين نجحوا في تونس وفي مصر ولا بد أن ينجحوا في الجمهورية الإسلامية الموريتانية، قائلا إن شنقيط (موريتانيا) لا يمكن أن تتخلف عن ركب التغيير الذي حصل في الدول المذكورة.

وقال ولد أحمد مادام إننا دولة إسلامية، والإسلام يجمعنا، فلابد أن ينجح في الجمهورية الإسلامية الموريتانية، الإسلاميون كما نجحوا في مصر وفي تونس.

وكان ولد أحمد يتحدث في ندوة سياسية عقدها قسم حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية(تواصل) بقرية "أنبيكه" التابعة لمقاطعة كرمسين مساء اليوم الجمعة 27/01/2012، حضرها جمع كبير من ساكنة القرية بالإضافة أطر الحزب بالمقاطعة وبعض منتسبيه.


http://4.bp.blogspot.com/-A7M_r3_20Xc/TyNivVKzduI/AAAAAAAAAf4/AuITeHJ2004/s1600/007.JPG


في السيار عبد القادر ولد أحمد نائب رئيس قسم "تواصل" بكرميسن، وعن يمينه محمد محمود ولد أبوبكر رئيس القسم(تصوير "أخبار كرمسين")

وقال ولد أحمد إن موريتانيا بشكل عام تعاني من الجفاف في ظل تناقص منسوب التساقطات المطرية لهذا العام، وأن الدولة لم تبذل حتى الآن أي مجهود للتخفيف من هذا الوضع على المنمين وساكنة الأرياف.

وتحدث ولد أحمد كذلك عن الفساد الذي قال إنه هو سمة النظام الحالي، داعيا الجميع إلى الوحدة وتحمل المسؤولية في بناء الوطن على أسس تضمن له البقاء، ولأهله الرفاهية والاستقرار.

كما شرح ولد أحمد كذلك أهداف حزب تواصل وأسسه التي ينبني عليها، مذكرا بتجارب الإسلاميين في مصر وفي تونس ونجاحاتهم هناك.



http://1.bp.blogspot.com/-_DSizdCvCuE/TyNjeUYQDtI/AAAAAAAAAgA/t5gZwgOM7y8/s1600/004.JPG


من جانبه قال محمد محمود رئيس قسم "تواصل" بكرمسين إنه جاء إلى قرية "أنبيكه" ليسمع منهم، فيطلع عن قرب على همومهم ومشاكلهم، قائلا "نحن جئنا إلى هنا لنسمع أكثر مما نتكلم".

وقال ولد محمد إن حزب تواصل يسعى إلى إيجاد المواطن الصالح الذي يبني ولا يهدم، ويساهم من مكانته في بناء وطنه، بما هو متاح له من وسائل، طبقا لمقتضيات المواطنة.

كما تحدث أيضا عن الأسس التي ينبني عليها حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية(تواصل) مركزا على المرجعية الإسلامية للحزب التي قال إنها أساسية في لم شمل هذا الشعب المسلم.


http://2.bp.blogspot.com/-F6iOlkwTHLg/TyNj59Gm36I/AAAAAAAAAgI/ra4CAkwLiR8/s1600/006.JPG


أبن ولد عبد أباه رئيس قسم مكتب المنظمة الشبابية لقسم "تواصل" بكرمسين(تصوير "أخبار كرمسين")

أما أبن ولد عبد أباه، رئيس مكتب المنظمة الشبابية بكرمسين فقد تحدث هو الآخر عن الوضع الحالي للبلد، قائلا إنه أثبتت فشل النظام الحالي في جميع الأصعدة، قائلا "إن وضعا مثل هذا لا يمكن أن يستمر".

وتحدث ولد عبد أباه كذلك عما أسماه بسياسة تجفيف المنابع الإسلامية التي ينتهجها النظام الحالي، قائلا إنما يحدث في المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية من محاولات لغلقه، خير دليل على ذلك.

وتطرق ولد عبد أباه كذلك عن وضعية الحالة المدنية في البلد واصفا إياها بالمزرية، مشيرا إلى أنه في ظل هذا الوضع لا يمكن أن تجرى انتخابات، لأن أغلب المواطنين لا يمتلكون بطاقات تعريف وطنية.



http://3.bp.blogspot.com/-CqPXciJcgZI/TyNkl5AXzFI/AAAAAAAAAgQ/3tDxwILi6XU/s1600/003.JPG

جانب آخر من الحضور(تصوير أخبار كرمسين)


وقال ولد عبد أباه إن السر في فشل النظام في ضبط الحالة المدنية وتصحيح وضعيتها، هو أنه نظام انقلابي يحكم بقوة البندقية ولا هم له في الانتخابات ولا في التغيير الدستوري.

من جانبه تحدث عبد الله ولد كاكيه عضو قسم تواصل بكرمسين عن الحلول التي يقدمها الإسلام لمشاكل الناس، في مجالات الاقتصاد، وغيره، وعن مبدإ الاستخلاف في الأرض.

كما تحدث كذلك عن جوانب من تحكم العسكر في البلد، وعن سياسته غير الرشيدة التي ينتهجها حاليا، داعيا الجميع إلى الالتفاف حول خيار حزب تواصل باعتباره يسعى إلى إيجاد حلول تنفع الناس وتجلب الخير لهم.

وكذلك تحدث أحمد بوي ولد آبني عضو قسم تواصل بكرمسين عن وضع الحزب في المدن الداخلية التي زارها مع وفد من الحزب، قائلا إن أنصار الحزب في القرى والمدن التي زارها تبشر بنصر مؤزر للحزب في الانتخابات المقبلة.

وفي ختام الندوة أعلنت مجموعة من أطر قرية طيبة المجاورة لقرية أنبيكه وتتفرع منها انضمامهم إلى حزب تواصل، ووقوفها مع برنامجه ومواقفه التي يتخذها من القضايا الوطنية.

منقول من مدونة كرمسين..