مشاهدة النسخة كاملة : وزير الخارجية يبحث مع نائب الخارجية الصينية القضايا الدولية المشتركة


ام خديجة
01-28-2012, 05:32 PM
وزير الخارجية يبحث مع نائب الخارجية الصينية القضايا الدولية المشتركة

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__hamadi_3.jpg


الأخبار(نواكشوط) - بحث وزير الخارجية الموريتاني حمادي ولد حمادي في أديس أبابا مع نائب وزير الخارجية الصيني زانغ مينغ القضايا الدولية والثانية المشتركة، والتنسيق بين البلدين على الصعيد الدولي.

كما التقى ولد حمادي في أديس أبابا ونائب وزير الخارجية الفلندي برتي تورسنيلا ونائب رئيس الوزراء، وزير خارجية اللوكسامبورغ.

واختتم المجلس التنفيذي لوزراء خارجية دول الاتحاد الأفريقي اجتماعاته التي استمرت يومين للتحضير للقمة الأفريقية الثامنة عشرة التي ستبدأ أعمالها غدا الأحد‏.

حيث استعرض الوزراء أنشطة الاتحاد الإفريقي خلال العام المنصرم وجدول أعمال القمة الذي تتصدره الوضع في السودان وجنوبه بعد الانفصال, وتطورات الأوضاع في الصومال, ومشكلة الإرهاب في نيجيريا, فضلا عن ثورات الربيع العربي, خاصة في مصر وتونس وليبيا.

ويضم الوفد المرافق لوزير الخارجية الموريتاني كومبا با ، مكلفة بمهمة في رئاسة الجمهورية. الطالب اخيار ولد عبدي سالم، القائم بأعمال سفارتنا في أديس أبابا. باس أبا العباس ، السفير مدير قطاع إفريقيا بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون ، محمد الأمين علال، السفير مدير الاتصال بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون.