مشاهدة النسخة كاملة : ولد الشيخ: المعارضة المحاورة لم تطرح تقليص صلاحيات الرئيس


ام خديجة
01-28-2012, 04:51 PM
ولد الشيخ: المعارضة المحاورة لم تطرح تقليص صلاحيات الرئيس


http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__lmin_5.jpg


النائب البرلماني محمد الأمين ولد الشيخ (الأخبار - أرشيف)

الأخبار (نواكشوط) – قال النائب البرلماني عن مدينة اركيز محمد الأمين ولد الشيخ إن أحزاب المعارضة المشاركة في الحوار السياسي لم تطرح قضية "تقليص صلاحيات الرئيس"، مؤكدا أنه واكب الحوار ولم تطرح القضية فيه على الإطلاق.

وأضاف ولد الشيخ خلال حديثه في جلسة برلمانية بثها التلفزيون الموريتاني ظهر اليوم أن مع نقاش صلاحيات الرئيس، لكن الحوار السياسي ناقش صلاحيات الوزير الأول، بالإضافة للنقاط الأخرى المعروفة.

ودافع النائب المنتمي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم عن قرار منع دائرته الانتخابية من نائب ثالث، قائلا: إن ذلك يأتي في إطار المحافظة على التوزان، وبناء على الإحصاء السكاني 2000 وإسقاطات 2011، مضيفا أن ولاية الحوض الشرقي استفادت من زيادة بثلاثة نواب وهو العدد ذاته الذي استفادت منه ولاية الترارزة.

وقد أثار عدد من النواب قضية عدم تطبيق المعيار الجديد الذي اقترحته نتائج الحوار لاعتماد عدد النواب، ويقضي تطبيقه أن يكون عدد نواب مقاطعة اركيز ثلاثة نواب، بناء على عدد سكانها.

النائب البرلماني عن التحالف الشعبي التقدمي بداهية ولد السباعي اعتبر أن إضافة النائب الثالث سيتيح تمثيلا أكثر يستعوب التنوع الموجود في المقاطعة، وهو ما عبرت عنه النائب عن الحزب ذاته المعلومة بنت بلال حيث قالت إن أحد جوانب المقاطعة هو الممثل الآن، أما الجانب الآخر فغير ممثل، مؤكدة أن زيادة عن نوابها سيتيح للجانب الآخر التمثيل.