مشاهدة النسخة كاملة : الإسلاميون قادرون على قيادة مصر


ابو نسيبة
01-22-2012, 11:07 AM
الإسلاميون قادرون على قيادة مصر

قال الداعية الإسلامي د. راغب السرجاني: إن الأمة تعيش الآن لحظات فارقة، وإن ميلاد مصر يعني ميلاد الأمة الإسلامية، فمصر هي الدولة الوحيدة التي ذكرت في القرآن باسمها أربع مرات، مشيرًا إلى أن أحد الإخوة التونسيين عندما اتصل به ليهنئه على ثورتهم، قال له: "والله يا أخي إني سعدت للثورة المصرية أكثر مما سعدت للثورة التونسية؛ لأن خير الثورة التونسية يعود على أهل تونس، أما خير الثورة المصرية فيعود على المسلمين جميعًا".
جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر مرشحي حزب الحرية والعدالة، في انتخابات الشورى بمحافظة الإسكندرية، مساء أمس، بمنطقة الرأس السوداء.
شارك في المؤتمر مرشحو الحزب على القائمة، وهم: طاهر عبد المحسن، ووليد الكحكي، وحسن عبد الفتاح، وإيمان العزب، وعلى المقعد الفردي الدكتور حسين إبراهيم "فئات"، ومحمد حسن "عمال" بالإضافة إلى النائب مصطفى محمد مصطفى عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة.
وأشار الداعية الإسلامي إلى أن هناك تحديات كثيرة تواجه الإسلاميين المقبلين على تسلم مقاليد الدولة، منها تحديات خارجية أخطرها المشاريع العلمانية التي تضاد المشروع الإسلامي، وأوضح أن العلمانية هي التيار المقاوم دومًا للتيار الديني منذ خلق الله آدم وحتى يوم القيامة.
أما عن التحديات الداخلية في نظره فأهمها الفتنة المقبل عليها النواب الإسلاميون، وهي فتنة الدنيا والسلطة التي حذَّر منها قائلاً: "إنها أعظم من فتنة السجون والمعتقلات والقمع الذي تعرض له الإسلاميون طوال العقود الماضية".
وأكد أن الأمة تعيش لحظات تاريخية، تخرج فيها من الظلم إلى العدل، ومن التضييق والكبت إلى الصدارة، وتزداد هذه اللحظات قيمة عندما يكون المولود هو مصر؛ لأن ميلادها يعني ميلاد العالم بأثره.

نقلا عن إخوان أون لاين