مشاهدة النسخة كاملة : مقتل زعيمين من متمردي الطوارق


ابو نسيبة
01-22-2012, 09:51 AM
مقتل زعيمين من متمردي الطوارق

قالت وكالة الأنباء الإسبانية نقلا عن مصدر من قوات الأمن بالعاصمة المالية باماكو إن اثنين من زعماء من مقاتلي الحركة الوطنية لتحرير أزواد لقيا مصرعهما في مواجهات مع الجيش وقعت بمنطقة كيدال شمالي مالي.
ونقلت الوكالة عن مصدر مقرب من الحركة الوطنية لتحرير زواد أن أحد الزعيمين هو العقيد أصالات أغ حابي، وزير الطاقة والمياه الأسبق قبل أن ينضم إلى قوات تحرير أزواد، وقد أصيب في مواجهة الخميس ولقي حتفه لدى محاولته الفرار إلى الجزائر لتلقي العلاج.
وكانت وزارة الداخلية المالية قد أعلنت الجمعة في بيان رسمي مقتل 45 متمردا من قبائل الطوارق وجنديين خلال مواجهات بين المتمردين وقوات حكومية خلال الأيام الماضية شمال غربي مالي تم خلالها "تكبيد المسلحين خسائر ضخمة".
غير أن الأمين العام للحركة الوطنية لتحرير أزواد بلال آغ شريف، نفى في تصريح للأخبار مساء أمس، بيان الجيش المالي، مؤكدا أن الحركة لا تخفي ضحايا بل تعتز بهم.
وأضاف "هذه المعطيات منافية للحقيقة، نحن لا نخفى ضحايانا، بل نعتز بهم ونفتخر باستشهادهم في سبيل الدفاع عن كرامتنا وقضيتنا، وأريد أن أقول وبشكل صريح لم يسقط أي شهيد منا في معركة منكا، هذه أكاذيب لرفع معنويات الجيش المالي".

نقلا عن الأخبار