مشاهدة النسخة كاملة : معارضوا الرئيس عزيز يتهمونه بالعمالة لفرنسا


أبوسمية
01-22-2012, 09:37 AM
الرئيس يتهمونه بالعمالة لفرنسا

انتقد زعماء منسقية المعارضة الموريتانية تعامل السلطات مع الأوضاع الأمنية التي تعرفها المناطق الشرقية من البلاد، متهين الرئيس محمد ولد عبد العزيز بـ"العمالة" لفرنسا، وخوض حرب بالنيابة عن بارس.
وقال زعماء المعارضة إن الحرب الموريتانية الفرنسية "تم خلالها التضحية بأرواح الجنود الموريتانيين واستنزاف أموال الخزينة العامة للدولة دون تشريع من البرلمان".
واقترح زعماء المعارضة – خلال مهرجان نظموه مساء السبت في مدينة لعيون - تشكيل لجنة مهمتها جمع فدية لإطلاق سراح الجندي الموريتاني المختطف من طرف تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي أعل ولد المختار بعد أن تخلت الحكومة الموريتانية عنه وتركته يواجه مصيره بنفسه.
وانتقد قادة منسقية المعارضة الموريتانية تسيير الحكومة الحالية للثروة الوطنية، معتبرين، أن سوء تسيير موارد البلد تسبب في خلق حالة من عدم الاستقرار الاقتصادي.
وأجمع قادة المنسقية – خلال مهرجان حاشد بمدينة لعيون – على أنه "لم يعد هناك من خيار سوى إسقاط النظام القائم".
وقال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) محمد جميل ولد منصور، إن الجفاف الناجم عن نقص الأمطار جفاف طبيعي "لكن الأسوأ هو جفاف الاقتصاد وسوء التسيير وجفاف الإرادة الصادقة وجفاف التعليم والصحة والعدالة والسياسة الاجتماعية".
وقال ولد منصور إن النظام الحالي "جاف في كل جوانبه وقد فشل في مواجهة أي جفاف".
أما محمد ولد بربص فقد اعتبر أن ولد عبد العزيز "ليس جديرا بالثقة ولا يمكن أن يؤتمن على مصير شعب". داعيا إلى مؤازرة الحقوقيين "الذين عذبوا نتيجة دفاعهم عن قضية لا يقبلها الدين ولا القانون وجردوا من ملابسهم لأن عزيز غير مستعد لأن يرى أحدا يقوم بالواجب". وفق قوله.

نقلا عن الأخبار