مشاهدة النسخة كاملة : ولد داداه: نظام عزيز أسوأ نظام عسكري حكم البلد


أبوسمية
01-21-2012, 01:00 PM
ولد داداه: نظام عزيز أسوء نظام عسكري حكم البلد

قال رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض أحمد ولد داداه إن نظام الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز هو "أسوء نظام عسكري حكم البلد" مضيفا أن ما تحتاجه موريتانيا اليوم هو "إزاحة هذا النظام الفاسد" وفق قوله.
وانتقد زعماء المعارضة – خلال مهرجان مساء الجمعة – سياسة الرئيس محمد ولد عبد العزيز، محذرين من تأزم الأوضاع في المستقبل.
وقال الرئيس الدوري للمنسقية با مادوا ألسان إن "ترويج ولد عبد العزيز لمحاربة الفساد مجرد خديعة للشعب وقد، فشل في توفير الأوراق المدنية للعائدين وواجه مطالبهم بالرصاص وعليه أن يترك السلطة قبل أن يأخذ الشعب قراره."
وقال القيادي في المنسقية محفوظ ولد بتاح إن موريتانيا تنتهك حرماتها وتنهب ثرواتها من قبل ثلة عسكرية فاسدة.
وأضاف " لقد سئمنا الانقلابات التي لا تنمية معها ولا تقدم ونحن بحاجة إلى القضاء
على البطالة والجفاف والفقر الذي ليس حتميا وهدف المنسقية أن تتيح للشعب أن يختار قادته
بنفسه".
واعتبر أحمد ولد سيدى أن البلد يواجه كارثة حقيقية "ولابد من إزاحة النظام الجاهل البليد الذي رد البلد للوراء مما يحتم إزاحته ولو بأي شكل" وفق قوله.
وقال صالح ولد حننا إن المنسقية ليس لها هدف "غير التضامن مع الشعب في شبح الجفاف المخيم الذي لم يعالج إلا بدكاكين لاتسمن ولا تغنى من جوع يزدحم عليها الفقراء "مؤكدا أن على الحكومة ان تعي ألخيارين المتاحين لها وهما الإصلاح السريع أو الرحيل.
من جهته قال عبد الرحمن ولد محمد الشيخ نائب رئيس حزب طلائع التغيير إن جولتهم غرضها إعلان تضامنهم مع الشعب في محنته داعيا إلى التعاون من أجل استئصال ما أسماه "سوسة ولد عبد العزيز".
أما إسلم ولد عبد القادر فقد قال إن الرؤساء السابقين كان لكل منهم خصال "بالشجاعة والوطنية جعلت الشعب يقبل بهم لفترة لكن ولد عبد العزيز ليست لديه أي خصلة حميدة وخاسر
كل من يراهن على أن يقود إصلاحا وهو -يضيف- ولد وعاش خارج موريتانيا" على حد تعبيره.
وقال القيادي في حزب اتحاد قوى التقدم محمد المصطفى ولد بدر الدين إن ما أعلن الرئيس من مواجهة للجفاف "لم تكن خطة ولم تكن مستعجلة ولم ير لها أي أثر على المنمين فجل المواشي قد أصبح في الدول المجاورة".
وأضاف " هذا الرئيس مشؤوم فمع مجيئه جاءت الأزمة المالية وحل الجفاف".
أما رئيس حزب (تواصل) محمد جميل ولد منصور فقد ركز على ما أسماه " فساد التعليم والإدارة والصحة والسياسة الخارجة والزج بالجيش في حرب خارج الحدود" داعيا كل من يرفض الباطل أن يرفض "نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز".

نقلا عن الأخبار