مشاهدة النسخة كاملة : توقعات بإعلان اللجنة المستقلة للإنتخابات بداية فبراير


أبوسمية
01-21-2012, 12:53 PM
توقعات بإعلان اللجنة المستقلة للإنتخابات بداية فبراير

قالت مصادر حكومية بنواكشوط لوكالة الأخبار المستقلة اليوم السبت 21-1-2012 إن اللجنة المستقلة للإنتخابات سيتم الإعلان عنها مطلع فبراير 2012 ،وإن المشاورات بشأنها قد بدأت بالفعل.
وقالت نفس المصادر إن الأغلبية ستدفع باتجاه تمرير قانونها في البرلمان ،مع مصادقة سريعة عليه من قبل الرئيس الموريتاني قبل نشره في الجريدة الرسمية عن طريق الإستعجال.
وقالت المصادر إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز مايزال متمسكا بتعجيل الإنتخابات التشريعية والبلدية رغم عدم امكانية ذلك من الناحية القانونية في الفترة المحددة سابقا من قبل المجلس الدستوري،وإن أى تأجيل للإنتخابات لن يتم دون توافق مجمل الأطراف السياسية في البلد أو من خلال استفتاء دستوري يمدد عمل البرلمان.
وتقول أوساط الأغلبية الحاكمة إن أعضاء اللجنة سيتم اختيارهم من شخصيات كان لها دور في المراحل السابقة ،وخصوصا ابان حكم الرئيس الأسبق معاوية ولد الطايع، وإن امكانية اللجوء لشخصيات محايدة من خارج التشكيلات السياسية القائمة أمر مستبعد في ظل الرهان القائم على اللجنة المستقلة للإنتخابات والدور المنوط بها .
وقد تم طرح العديد من الأسماء حاليا ،غير أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لايزال ينتظر تمرير قانون اللجنة ، ومقترحات الأغلبية والمعارضة قبل اختيار سبعة من بين الشخصيات المقدمة إليه.
وسيكون رئيس اللجنة المستقلة للإنتخابات أسن أعضاء اللجنة كما يقول مشروع القانون الناظم لعملها.

نقلا عن الأخبار