مشاهدة النسخة كاملة : تواصل: نستنكر ارتفاع الأسعار ونطالب بالتراجع عن رفع سعر الغاز


أبوسمية
01-20-2012, 04:42 PM
تواصل: نستنكر ارتفاع الأسعار ونطالب بالتراجع عن رفع سعر الغاز

أعرب حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) عن استنكاره لما قال إنه ارتفاع جنوني مستمر لأسعار المواد الاستهلاكية المرتبطة بحياة المواطنين بصفة عامة , والارتفاع الأخير لأسعار الغاز المنزلي بصفة خاصة ، مطالبا بالتراجع الفوري عن ارتفاع أسعار الغاز المنزلي.
وقال الحزب في بيان له إن الاقتصاد الموريتاني في ضعف مستمر "والظروف الاجتماعية لشرائح عريضة من المواطنين تزداد سوءا، وتصل الظروف المعيشية مرحلة غير مسبوقة من التدهور لم تعد تطاق, كل هذا بفعل السياسات الفاشلة المنتهجة من طرف الحكومة المرتكزة على الإهمال واللامبالاة بمشاكل وهموم المواطنين, متجلية ذلك في رداءة الخدمات العمومية , فالبطالة منتشرة و التعليم مهمل والصحة مفقودة , وأسعار المواد الاستهلاكية المرتبطة بحياة المواطن تواصل ارتفاعاتها المتكررة الجنونية طحنا للمواطن المسكين".
واعتبر البيان أن المواطن أصبح "حائرا عاجزا عن توفير قوته, بفعل الارتفاع المتكررة لأسعار المحروقات , والارتفاع الأخير لأسعار الغاز المنزلي ( غاز البوتان ) في مختلف الأحجام بنسبة تقدر ب 15 % ".
ودعا الحزب السلطات العمومية لاتخاذ التدابير العاجلة والفعالة من أجل التخفيف من معاناة المواطنين, والحد من الارتفاعات المتكررة للأسعار.

نقلا عن الأخبار