مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد الوطني يتوعد بيوم غضب طلابي نصرة للمعهد


أبوسمية
01-18-2012, 02:05 PM
الاتحاد الوطني يتوعد بيوم غضب طلابي نصرة للمعهد

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=444w__img_0008_6.jp g

الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا توعد بتنظيم يوم غضب طلابي وطني من أجل المعهد (الأخبار)

قال الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا محمد سالم ولد عابدين "إن مسيرة النضال ضد تصفية المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية ستشهد مسارا جديدا يبدأ بملحمة نضالية ويوم للغضب الطلابي على المستوى الوطني وفي مختلف فروع الاتحاد في الخارج..
وأكد ولد عابدين في كلمة ألقاها أمام جمع من الطلاب الغاضبين في مهرجان جماهيري زوال اليوم الأربعاء 18 يناير 2012 بالمعهد العالي إن الجهات الوصية يبدو أنها لم تفهم مجمل الرسائل السابقة ولم تستوعب بعد أن الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا قطع على نفسيه المضي قدما في سبيل الدفاع عن قضية المعهد بكل ما أوتي من قوة ومهما كلفه ذلك من ثمن..
وأشار الأمين العام إلى أن يوم الغضب الطلابي الذي سينظمه الاتحاد مطلع الأسبوع المقبل سيشمل كافة كليات الجامعة والمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية والمعهد العالي التكنولوجي بروصو والمعهد العالي والمعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات، والمعهد الجامعي المهني، إضافة إلى جامعة لعيون، وجميع فروع الاتحاد في دول الخارج..
وتهكم الأمين العام من تصرفات الجهات العليا في السلطة تجاه قضية المعهد ومحاولتها وقف النضال عن طريق اعتقال الطلاب، معتبرا أن تصفية المعهد جريمة يدينها الجميع ولن يتوقف النضال في سبيلها مهما اعتقل من الطلاب، ومهما حدث من القمع، متوعدا بالمزيد من الأساليب التصعيدية التي سيشنها الاتحاد بمناسبة يوم الغضب الطلابي من أجل المعهد.
من جانبه ندد رئيس المجلس الطلابي للاتحاد إدريس ولد المهدي بتصريحات وزير الداخلية معتبرا أن الطلاب رشداء ولايمكن التغرير بهم أو استغلالهم، مؤكدا أنه فور فتح التسجيل في المعهد سيعود الطلاب إلى مقاعد الدرس، وسيعلم الجميع أن النضال كان من أجل قضية طلابية ووطنية عادلة..
وقد تحدث خلال المهرجان العديد من رؤساء أقسام الاتحاد وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي الذين تعهدوا بمواصلة النضال في مختلف مؤسسات التعليم العالي، والمضي في سبيل فتح التسجيل في المعهد العالي مهما "طال تعنت الجهات الوصية ومهما كلف ذلك من ثمن".

نقلا عن الأخبار