مشاهدة النسخة كاملة : مخترق يعطل100 سيارة عن بُعد


camel
03-19-2010, 05:43 PM
مخترق يعطل اكثر من 100 سيارة عن بُعد
تفاجئ مالكو 100 سيارة في مدينة اوستن-تكساس بأن سياراتهم لا تعمل او تم تشغيل الابواق فيها بعد اختراق مخرب لنظام الكتروني على شبكة الانترنت يُستخدم عادة للفت انتباه مالكي السيارات بقدوم موعد الدفع من خلال اما تعطيل السيارة عن العمل او تشغيل البوق فيها بنغمة معينة .
الشرطة في مدينة اوستن اعتقلت شابا في العشرين من العمر يدعى Omar Ramos-Lopez وهو الموظف السابق في Texas Auto Center وقد تم طردة من وظيفته الشهر الماضي ليقوم على اثر ذلك بالدخول الى نظام التحكم بالسيارات المباعة و شل حركتها او اطلاق البوق فيها .
حيث يستخدم بائع السيارات نظاما يدعى Webtech Plus لايقاف السيارات التي لا يقوم اصحابها بالدفع (يبدو كأنه نظام تقسيط ) حيث يتطلب النظام من بائع السيارة وضع صندوق صغير في السيارة يمكنه وعبر الاوامر التي تصل اليه لاسلكيا ان يعطل تشغيل السيارة او يشغل البوق فيها بنغمة معينة لتذكير مالكها بمجيء موعد دفع الاقساط , لكن لايمكنه ايقاف سيارة شغالة .
الاسبوع الماضي بدء الموظفون في الشركة بتلقي شكاوى من اصحاب عدد كبير من السيارات قالوا ان بعضها لايعمل و البعض الاخر تم تشغيل البوق فيها في منتصف الليل و لم يتوقف البوق حتى قاموا بنزع اسلاك البطارية .
ولم تنتهي المشكلة حتى قام المسؤولون في الشركة بتغيير كلمات المرور لجميع الموظفين , ثم قامت الشرطة بمراجعة سجلات الدخول الالكترونية التي تم من خلالها تسجيل الدخول الى موقع التحكم بالنظام و قاموا بتعقب الـ IP للمستخدم الذي تلاعب بالنظام ليكتشفوا انه عائد الى Ramos-Lopez .
المتهم تم اقفال حسابه في الشركة بعد ان تم طرده لكنه استخدم حساب زميله للدخول الى النظام و التلاعب فيه