مشاهدة النسخة كاملة : مئات الشبان يتظاهرون في موريتانيا احتجاجا علي تهويد القدس


أبوسمية
03-19-2010, 04:23 PM
مئات الشبان يتظاهرون في موريتانيا احتجاجا علي تهويد القدس

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__mouda.jpg (http://www.alakhbar.info/files/mouda.jpg)

خرج هؤلاء في يوم غضب في الشارع الموريتاني ليعبروا عن مدي وقوفهم المستمر مع القدس وضد مخططات الاحتلال (تصوير الأخبار)



خرج المئات من الشباب الموريتانيين في تظاهرة عقب صلاة الجمعة اليوم 19 مارس 2010، احتجاجا على مواصلة إسرائيل لمحاولة تهويد القدس، التي بدأتها منذ نحو أسبوع".

وقد انطلقت مسيرة الغضب التي دعت لها المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة، من المسجد الجامع وسط العاصمة نواكشوط، باتجاه السفارة الفلسطينية، ورفع المتظاهرون لا فتات تحمل شعار (القدس لنا، بالدم سنحمي القدس، لا لتهويد القدس).




http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__mouda2.jpg (http://www.alakhbar.info/files/mouda2.jpg)


تعلو أصوات المتظاهرين بالهتافات التي تنادي بالقدس لنا ولا للمحتلين وسنحميه بالوحدة والتضامن من موريتانيا إلي فلسطين (تصوير الأخبار)



وقال محمد يحي ولد أبيه رئيس المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة "إن المبادرة ستواصل نشاطاتها ضمن أسبوع الغضب الذي أعلنت عنه تضامنا مع القدس وسكان فلسطين ممن يذودون عن حمي القدس ويدافع عنه بكل إباء".


وكانت المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة أعلنت الأسبوع الماضي عن جعل هذه الأسبوع أسبوع غضب للأقصى والمقدسات ودعت الحكومة الموريتانية وكافة الأحزاب السياسية وهيئات المجتمع المدني، خلال مظاهرة لها الجمعة قبل الماضية إلى تبني ذلك، مشيرة إلي خطورة استمرار عدم التعاطي الرسمي في موريتانيا مع القدس بوصفه قضية المسلين الأولي" علي حد تعبيرها.

نقلا عن الأخبار

camel
03-19-2010, 06:28 PM
هذا أقل ما يجب أن نفعله للقدس ، بل ينبغي أن نتبع يوم الغضب هذا بأسابيع ، والأسابيع بأشهر ، والأشهر بسنوات ، حتى تعود القدس لنا ،
كما يجب ألا يقتصر الغضب على المظاهرات ، بل ينبغي تنظيم القوافل وجمع التبرعات لقطاع غزة المحاصر ،
زد على ذلك تنظيم أمسيات شعرية مخصصة للقدس ، يخصص ريعها لأهل فلسطين
شكرا أبو سمية ودمت متألقا