مشاهدة النسخة كاملة : مسعود ولد بلخير: استطعت القيام بما لم يقم به مثقفوا منسقية المعارضة


ابو نسيبة
01-01-2012, 11:27 AM
ولد بلخير : استطعت القيام بما لم يقم به مثقفوا منسقية المعارضة.

قال مسعود ولد بلخير في مهرجان "معارضة الحوار" بروصو امس السبت ان منسقية المعارضة عاجزة عن مقارعة ولد عبد العزيز، كما عجزت عن القيام بثورة ضد نظامه. كما اتهمها بالغرور، وقال انهم يروجون لانه وبيجل ولد هميد عبيد لايفقهون شيئا..ثم اضاف "نعم، ولكنني انا الذي يصفونني بـ"العبد لمجبر" استطعت القيام بما لم يستطيعوا القيام به، وهو من يظنون انفسهم مثقفين ومتعلمين".
وقال ولد بلخير إنه لا سبيل لغير الحوار احبه من احبه وكرهه من كرهه. وقال ان الشعب الموريتاني يدعمهم في خيار الحوار ويتبرؤ من منسقية المعارضة . واعتبر ولد بلخير ان "المعارضة ليسوا سوى دعاة فتنة وانقلابات".
ونادى ولد بلخير باعلى صوته "يا عزير، لن نثور..لن نثور.. ولكن عليك بالاصلاح والتخلي عن تصفية الحسابات الشخصية وتصحيح الاخطاء وترسيخ العدالة".
ودعا ولد بلخير الجيش الموريتاني الي العودة الى ثكناته وعدم الدخول في السياسة. وقال رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي "إن تعنت المعارضة دليل علي انهم اصيبوا في العمق وانهم خجلون ويسبحون ضد التيار".
اما بيجل ولد هميد رئيس حزب الوئام فقال ان المعارضة تصف ما يقومون به بـ"المسرحية" الا ان "المسرحيات -يقول ولد هميد- لا يمكن ان يقوم به إلا "حد افيلح وازوين" (حسب تعبير بيجل بالعامية الموريتانية) اما هم (يقصد معارضة الحوار) فلايمكن يوصفوا الا بأنهم "كبار اعلبهم".
وقال بيجل "انهم ليسوا سوى معارضة ديمقراطية وطنية تدعو للسلم وتنبذ العنف".
ثم اضاف ولد هميد "ان الحزب الحاكم افتتح اليوم (امس السبت) حوانيت التضامن في كرمسين ليشغل بها الناس عن حضور المهرجان، متهما إياهم باستغلال النفوذ.
وهاجم محمد ولد اكحل رئيس حرب "حمام" المعارضة ووصفها بـ"معارضة تكسير الحوانيت والسيارات" وقال بان ثورتهم ليست سوى ثورة اختلاس الاموال العامة.
وحسب مراسلنا في روصو فإن تقديرات الدرك الوطني لحضور المهرجان انه يتراوح ما بين 500 و 600 شخص.

نقلا عن تقدمي