مشاهدة النسخة كاملة : جميل ولد منصور : الاحتماء بالقبيلة نهج العاجزين عن تسيير الشأن العام


ابو نسيبة
12-29-2011, 04:37 PM
جميل ولد منصور : الاحتماء بالقبيلة نهج العاجزين عن تسيير الشأن العام

نفى النائب عن حزب التجمع الوطنى للإصلاح والتنمية "تواصل" محمد جميل ولد منصور أن تكون لديه نية لاستهداف مجموعة اجتماعية بعينها ، محملا بعض الأطراف مسؤولية سوء فهم ما قاله بالبرلمان الموريتاني ، ومتمسكا بالطرح الذي ذهب إليه في مداخلة سابقة عن خطورة تعيين الأقارب.

وقال ولد منصور في خطاب أمام الجمعية الوطنية بثته التلفزة الموريتانية اليوم الخميس 29-12-2011 " ليس من ثقافتي أو أخلاقي أو أخلاق المجموعة التي أنتمي إليها عقائديا التهجم على القبائل أو المجموعة المحلية ، وأعتقد أن الخلط الذي يحاول البعض القيام به غير وارد على الأإطلاق".

وأضاف " ما قلته بصراحة هو أن الأنظمة الفاشلة سياسيا ، والعاجزة عن تدبير شؤون الناس، تحاول الاحتماء بالبعد الاجتماعي من خلال بعض التعيينات الزبونية في مواجهة منتقديها".

وقال ولد منصور إن مثل هذه التعيينات بين الضرر على الأمة والدولة والمجتمع والمجموعة ذاتها بل والشخص الذي يمارسه . مضيفا "واقعنا القريب يجب أن ننظر إليه ، جوارنا ينبغي أن ننظر إليه ،تاريخ الأمم والشعوب ينبغي أن نعود اليه.

وأضاف "فعلا قلت بأن تعيين الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لبعض أفراد المجموعة القبلية التي ينتمي إليها بالغ الضرر على البلد ، لأن البلد للجميع ، وبالغ الضرر علي المجموعة ، والتاريخ شاهد ، وبالغ الضرر على الشخص الذي يمارسه وتجاربنا مع الرؤساء المشابهين حديث وقريب.

ودعا ولد منصور أقارب الرئيس -ومنهم معارضون له - إلي رفض هذه السياسة لأن صاحبها إنما يحاول الاحتماء بالبعد القبلي بعد إحساسه بفشله الذريع في مواجهة الملفات المطروحة وعجزه عن تدبير أمور الناس.


نقلا عن الأخبار