مشاهدة النسخة كاملة : الإخوان المسلمون ينفون تبنيهم لتفجيرات دمشق كما جاء في"موقع مزعوم"


Little Queen
12-24-2011, 04:27 PM
الإخوان المسلمون ينفون تبنيهم لتفجيرات دمشق كما جاء في"موقع مزعوم" نسبوه للنظام السوري



نفت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا خبر إعلان مسؤوليتها عن التفجيرين الانتحاريين اللذين استهدفا قوات الأمن في العاصمة دمشق أمس الجمعة وأسفرا عن سقوط 44 قتيلا على الأقل كما جاء عبر موقع الكتروني نسب إليها.


http://img267.imageshack.us/img267/803/15598960.jpg


نفى المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين في سوريا زهير سالم السبت لوكالة فرانس برس مسؤولية الجماعة عن الاعتداءات الانتحارية التي وقعت امس الجمعة، متهما النظام ب "افتعال" بيان عن تبني تلك الاعتداءات باسم الاخوان.

وردا على بيان نشره احد المواقع التي قيل انها لجماعة الاخوان المسلمين في سوريا وتبنى باسمها الاعتداءات التي اسفرت عن 44 قتيلا واكثر من 150 جريحا، قال المتحدث "انها صفحة مفتعلة باسمنا على شبكة الانترنت".

واضاف المتحدث الذي تم الاتصال به من لندن ان "النظام هو الذي اعد البيان وكذلك الاعتداءات"، على حد قوله.

ونسب المجلس الوطني السوري، ابرز حركات المعارضة في سوريا التي تشكل جماعة الاخوان المسلمين احد مكوناتها، الى نظام الرئيس بشار الاسد "المسؤولية المباشرة" عن الاعتداءين.

وقال المجلس في بيان على موقعه ان "النظام السوري وحده يتحمل المسؤولية المباشرة عن التفجيرين الإرهابيين مع أجهزته الأمنية الدموية التي أرادت أن توجه رسالة تحذير للمراقبين (العرب) بعدم الاقتراب من المقرات الأمنية وأخرى للعالم بأن النظام يواجه خطرا خارجيا وليس ثورة شعبية تطالب بالحرية والكرامة".

كما اتهم المجلس الوطني النظام السوري ب"نقل آلاف المعتقلين إلى مقرات عسكرية محصنة، وتحذير الأطباء والعاملين في المشافي من الإدلاء بأي تصريحات للمراقبين العرب، ومحاولة إخفاء أي آثار تدل على حدوث عمليات قتل أو تعذيب أو مقابر جماعية يتم فيها إخفاء الذين يتم قتلهم على أيدي زبانية النظام".

وكانت وزارة الخارجية السورية اكدت وجود "بصمات تنظيم القاعدة" في الاعتداءين.

وتأتي هذه التفجيرات، غير المسبوقة منذ بدء حركة الاحتجاج على نظام الرئيس بشار الاسد في منتصف اذار/مارس الماضي غداة وصول طلائع بعثة المراقبين العرب الى سوريا برئاسة المسؤول في الجامعة العربية سمير سيف اليزل لتسوية المسائل اللوجستية والتنظيمية.

ويفيد تقدير للامم المتحدة ان قمع الاحتجاجات في سوريا اسفر عن خمسة الاف قتيل على الاقل منذ منتصف اذار/مارس.



France24