مشاهدة النسخة كاملة : عشرات المفقودين في غرق قارب للمهاجرين قبالة إندونيسيا


Little Queen
12-18-2011, 08:48 PM
عشرات المفقودين في غرق قارب للمهاجرين قبالة إندونيسيا




تسعى فرق الإنقاذ الإندونيسية للعثور على ناجين بين عشرات المفقودين في حادث غرق سفينة قبالة سواحل جزيرة جاوة يوم السبت.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن رئيس وحدة الدعم والطوارئ بمركز جاوة الشرقية للتعامل مع الكوارث، سهرول اريفين، قوله إن فرق الإغاثة تمكنت من إنقاذ 76 شخصا.




وربما يتعذر العثور على المزيد من الناجين حيث نقلت وكالة الأنباء الرسمية (انتارا) عن عضو فريق للبحث والإنقاذ قوله إن "من الصعب إلى حد ما مواصلة البحث حيث تسبب الطقس السيء في الحد من القدرة على الرؤية."

وقال مسؤولو خدمات الطوارئ الإندونيسية إن أمواجا عاتية تسببت في تحطم القارب الخشبي على بعد 90 كيلومترا تقريبا من جاوة.

ولم يتضح عدد الأشخاص الذين كانوا على متن القارب المنكوب، حيث تتراوح التقديرات ما بين 200 و380 شخصا. وقالت الشرطة المحلية إن عدد الركاب كان أكثر من الطاقة استيعاب القارب بما أسهم في غرقه.

ومن المعتقد أن القارب كان يقل مهاجرين غير شرعيين من دول بالشرق الأوسط مثل أفغانستان وتركيا وإيران في الطريق إلى أستراليا.

"مأساة مروعة"


ووصف وزير الشؤون الداخلية الأسترالي، جايسون كلير، الحادث بأنه "مأساة مروعة".

وقال "تركيزنا اليوم منصب على جهود البحث والإنقاذ، وعقولنا مشغولة بمن ماتوا وبعائلات أولئك الذين مازالوا مفقودين في البحر."

ويحاول آلاف من طالبي اللجوء كل عام الوصول إلى أستراليا من خلال البحر. ويدفع كثيرون من طالبي اللجوء أموالا لمهربي بشر في إندونيسيا كي ينقلونهم إلى هناك.

وتقول مراسلة بي بي سي في جاكارتا، كاريشما فاسوامي، إن إندونيسيا تكون غالبا نقطة عبور للاجئين، حيث أن الحدود الدولية في المنطقة يصعب


BBC Arabic