مشاهدة النسخة كاملة : وزير الداخلية مخاطبا النواب: مضطر للقول إنكم لم تفهموا النصوص


محمد المصطفى ولد الزاكي
12-14-2011, 04:07 PM
اتهم وزير الداخلية الموريتاني محمد ولد أبيليل نواب الجمعية الوطنية بعد فهم واستيعاب النصوص القانونية، مضيفا أن الانتخابات التشريعية سيتم تنظيمها في الوقت المناسب وفي ظروف طبيعية.

واستغرب ولد أبيليل – في حديث له أمام النواب ظهر اليوم الأربعاء – ما تحدث عنه نواب المعارضة من عدم دستورية قرار تأجيل الانتخابات، مضيفا أنه وصلته في وقت سابق رسالة من منسقية المعارضة تطالب فيها بتأجيل الانتخابات.

وقال ولد أبيليل إن الحكومة الموريتانية ماضية في خطتها الحالية الإصلاح الحالية المدنية، نافيا وجود أي تمييز في تقييد السكان على حساب العرق أو اللون.

من جهة أخرى قال النائب المعارض السالك ولد سيدي محمود، إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز "بعد أن قاد انقلابا على القصر الرئاسي انقلب أيضا على كل المؤسسات في البلد بما فيها البرلمان" منتقدا ما قال إنه تطويع حكومي للنصوص القانونية.

واعتبر النائب البرلماني عن أحزاب الأغلبية أسلامه ولد عبد الله، أن موريتانيا تصنف ضمن الدول السائرة نحو الديمقراطية، مؤكدا أن الحوار السياسي يجب أن يكون الخيار الوحيد لحل مشاكل البلاد.

وأضاف ولد عبد الله"أريد أن اذكر المواطن أن المعارضة هي من طالب بتأجيل الانتخابات، ونحن في الأغلبية لا توجد لنا أي مصلحة في تأجيل هذه الانتخابات ولا نريد تأجيلها".

وتحدث النائب من حزب (حاتم) صالح ولد حننا عن ما قال إنه "ابتزاز يمارسه بشكل يومي والي الحوض الغربي، على المواطنين بهدف تغيير مواقفهم السياسية".

وتعهد وزير الداخلية بإلحاق العقوبة بأي إداري يتدخل في الشؤون السياسية أو يتحيز إلى جهة على حساب أخرى.

من جانبه قال النائب بداهية ولد أسبايع، إن ما تتحدث عنه الحكومة "من عدم وجود أزمة في البلاد مجرد نمط من الخيال" مؤكدا الحكومة تأكد فشلها رسميا في موضوع لحالة المدنية.


الأخبار الموريتانية