مشاهدة النسخة كاملة : اسماعيل هنية: عجلة المصالحة تسير ببطء شديد بسبب الاعتقال السياسي


أبو فاطمة
12-13-2011, 12:08 PM
"نحن بحاجة لخطوات عملية تبرهن على صدق النوايا"
اسماعيل هنية: عجلة المصالحة تسير ببطء شديد بسبب الاعتقال السياسي

قال رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية إن عجلة المصالحة تسير ببطء شديد بسبب استمرار وجود معتقلين سياسيين داخل سجون السلطة بالضفة الغربية المحتلة.
وشدد هنية في تصريحات للصحفيين على هامش افتتاحه إحدى المدارس بمدينة غزة الثلاثاء (13-12) على "الحاجة إلى خطوات عملية تبرهن على صدق النوايا وأن نغادر مربع التصريحات فقط".
وأضاف "هناك لقاءات مقررة يوم 18 لحركتي فتح وحماس ولقاء في يوم 20 للفصائل الفلسطينية ولقاء يوم 22 من الشهر الجاري لمنظمة التحرير ونحن ننتظر ما ستسفره هذه الاجتماعات".
وحول ما يجري من انتهاكات صهيونية بالقدس قال هنية للصحفيين "ما يجري في باب المغاربة يعكس العنجهية الصهيونية والمخطط الصهيوني لتهويد مدينة القدس، وهي بذلك تضرب بعرض الحائط كل الأعراف والقوانين".
وأكد أنه لا يمكن أن "نسلم بهذه الإجراءات والشعب الفلسطيني قادر على أن ينتزع حريته ويثبت هوية المسجد الأقصى والقدس هوية فلسطينية عربية" .
وعن رفع العلم الفلسطيني في مبنى اليونسكو، قال "أي خطوة تكرس الكيانية الفلسطينية نرحب فيها ونطلب من المجتمع الدولي أن يغادر مربع الصمت ومربع الانحياز للاحتلال الصهيوني وأن يقر بالحقوق الكاملة للشعب الفلسطيني".

نقلا عن المركز الفلسطيني