مشاهدة النسخة كاملة : الحراك : يرفض خطاب الواعظين


أبو فاطمة
12-13-2011, 11:37 AM
الحراك : يرفض خطاب الواعظين

شن حزب الحراك الشبابي هجوما عنيفا علي التيار الإسلامي بموريتانيا واصفينه بالحزب المفلس وصاحب الخطابات الممجوجة ، والمواقف المتذبذبة.
وقال الحزب في بيان تلقت وكالة الأخبار نسخة منه اليوم الأثنين 12-12-2011 إن حزب تواصل يواصل سياسة الهروب إلى الإمام والقفز على المربعات والتنصل من الحوار والمواقف التي دأبت عليها أطراف لا يتجاوز إيمانها بالديمقراطية قدر المكاسب التي يمكن أن تحقق.
وقال الحزب إن الشباب " لا يوافق تواصل في طرحه الوعظي العاجز عن تقديم حلول علمية لمشاكل البلد مستغلا العاطفة الدينية للعامة ـ بقدر ما يحتاج لقراءة موضوعية وعقلانية لأسباب اختيار الشباب الخروج من العباءة التقليدية للأحزاب التي تحشره في منظمات شكلية تحمل العبء الحقيقي للعمل السياسي وتستبعده من المشاركة الفعلية في صنع القرار".
وأضاف "ما لا يريد الشباب الموريتاني الميوعة في المواقف بين المعارضة والأغلبية، ما لا يريد هو التخلي عن المبادئ لكسب منافع دنيوية، والتناقض بين إشهار العداء لإسرائيل والمشاركة والدفاع باستماتة عن حكومة تقيم علاقة دبلوماسية مع هذا الكيان".
كما قال الحزب إن الشباب الموريتاني يرفض اتخاذ قرار إعلان "الثورة" في موريتانيا من الخارج و عدم القدرة على التخلص من عقلية العمل السري، و تحكم منطق الجهوية داخل الهيئات الحزبية.
وختم بالقول " تلك ألاعيب مللناها ولم تعد تنطلي على أحد، يقبل بها قلة من السذج وعندما يكتشفون اللعبة في الوقت المناسب ينسحبون، أو ثلة ممن تلطخت ذممهم فيجدون أنفسهم ملزمين بمواصلة الطريق، أو كثرة ممن يستفيد من مغانم هذا الخيار السياسي الذي يتدثر بمسوح دينية ذرا للرماد في العيون".
ويأتي بيان حزب الشباب بعد انتقاد نائب رئيس الحزب لتعامل ولد عبد العزيز مع مطالب الشباب الراغب في إحداث التغيير والقيام بإصلاحات جذرية بموريتانيا.

نقلا عن الأخبار