مشاهدة النسخة كاملة : ولد داداه : ولد عبد العزيز منشغل بجمع المال


Little Queen
12-13-2011, 12:15 AM
ولد داداه لوكالة الأخبار: ولد عبد العزيز منشغل بجمع المال

الأخبار (نواكشوط) - قال رئيس تكتل القوي الديمقراطية وزعيم المعارضة أحمد ولد داداه إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز هو أول رئيس ينشغل بجمع النقود في تاريخ البلد ، معتبرا حكمه أسوء حكم عسكري عاشته موريتانيا على الإطلاق.

وقال زعيم المعارضة في حوار خاص مع وكالة الأخبار المستقلة اليوم الأثنين 12-12-2011 إن الربيع العربي سيكون شاملا لكل البلدان وإن لموريتانيا نصيب وافر منه لا محالة ، و إن التغيير قادم ، لكن لكل بلد خصوصياته وتقاليده في التغيير.

وأضاف ولد داداه " ليس لدي أي أمل في أن يقود ولد عبد العزيز أى إصلاح ، إنه عسكري من مسلسل عسكري رديء ، وإنه أسوء حلقات تلك السلسلة الجاثمة علي صدورنا منذ 1978".

وعن تصريحات مسعود ولد بلخير المنتقدة له "قال ليس لدي تعليق،ولم أتعود علي المشادات ،الشعب والتاريخ سيحكمان". وأضاف "كلما يمكنني قوله هو أن موريتانيا محكومة بحكم عسكري فردي ذو تسيير سيئ.

وانتقد ولد داداه تجاهل الحكومة للوضع الكارثي للثروة الحيوانية ،قائلا إن الخطة الحكومية جاءت متأخرة ،وتفاعل الحكومة مع الملف يشير إلي أنها غائبة أو مغيبة أو جاهلة بالواقع علي الأرض ، وإنه قلق من وقوع تجاوزات في تنفيذ الخطة أو أن تتحول الي فرصة جديدة لأكل الأموال العمومية بدل توصيل المال لمستحقيه.

وعن الجهود التي تبذلها الحكومة لمواجهة الفساد قال ولد داداه "إن ولد عبد العزيز هو أول رئيس ينشغل بجمع النقود ،وإنه أسوء رئيس عرفته موريتانيا علي الإطلاق،وإن مؤشر الشفافية العالمية خير دليل ، ولو كانت لديه رتبة غير تلك التي صنف فيها في موريتانيا لنالتها البلاد بجدارة تحت الحكم القائم" .