مشاهدة النسخة كاملة : موريتانيا: طلاب وأساتذة المعهد العالي للدراسات الإسلامية يحملون الوزير مسؤولية إغلاقه


محمد المصطفى ولد الزاكي
12-08-2011, 02:32 PM
عقد قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمعهد العالي للدراسات والعلوم الإسلامية؛ صباح اليوم الخميس، مؤتمرا صحفيا مشتركا مع أساتذة المعهد العالي والكونفدرالية الحرة للشغيلة الموريتانية، تحت شعار "جميعا من أجل إنقاذ المعهد العالي"

وشكر عبد الله ولد محمد الأمين رئيس قسم الاتحاد بالمعهد؛ الكونفدرالية والأساتذة على انضمامهم للطلاب ووقوفهم في "وجه القرار الذي اتخذته الوزارة بوقف التسجيل للسنة الدراسية 2011- 2012 ".

وأكد ولد محمد الأمين؛ أن الوزارة تهدف من خلال هذه "الخطوة إلى إغلاق هذا الصرح العلمي الذي ربى أجيالا من الطلاب"؛ محملا الوزير ومدير المعهد "مسؤولية ما سيؤول المعهد من تلاش"؛ وفق تعبيره.

وطالب رئيس قسم الاتحاد بالمعهد؛ الجهات العليا في الدولة بـ"وقف ما يتعرض له المعهد من إغلاق"؛ مؤكدا أن الطلاب سيقومون بـ"إجراءات تصعيدية في المستقبل، إذا لم يتم العدول عن القرار"؛ بحسب قوله.

بدوره أكد سيدي محمد ولد عبد الرحمن ممثل للكونفدرالية الحرة للشغيلة الموريتانية؛ أن نقابته ترفض باسم أساتذة المعهد وعماله وطلابه إغلاقه؛ لآن هذا القرار يعني في حالة تطبيقه "تشريد عشرات العمال الذين تم اكتتابهم في هذه المؤسسة وليس لهم مصدر رزق غيرها".

وناشد ولد عبد الرحمن؛ الدولة بالتريث في القرار، لأن بالمعهد شريحة عمالية تجب مراعاة حقوقها و"مراجعة أي قرار يهدف إلى إغلاق هذه المؤسسة"

نقلا عن صحراء ميديا .