مشاهدة النسخة كاملة : قيادي نقابي يلوح بتمديد الإضراب ويحذر من فتنة داخلية


ام خديجة
03-17-2010, 11:13 AM
قيادي نقابي يلوح بتمديد الإضراب ويحذر من فتنة داخلية

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=250w__yacobml.jpg (http://www.alakhbar.info/files/yacobml.jpg)


القيادي الساموري ولد بي (تصوير الأخبار)


قال الساموري ولد بي الأمين العام للكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا إن الإدارة واصلت ضغوطاتها علي المضربين مستخدمة كل الوسائل بما في ذلك الوسائل التقليدية (القبلية)، وخاصة في ولاية لعصابة "التي أمر أحد المسؤولين الكبار بها معاونيه بضرب احدي المعلمات المضربات وهو ما أدي إلي تدخل بعض ذويها وكاد هذا التصرف أن يشعل فتيل الفتنة في هذه الولاية بسبب ضغوط الإدارة".


وقال ولد بي في تصريح لوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة ""إنه يوجد تسحن ملحوظ في الإضراب في يومه الثاني على عموم التراب الوطني، رغم الممارسات الشائنة التي تمارسها السلطة ضد المضربين".


وأوضح ولد بي أن المركزيات النقابية ترى أنها "قامت بحقها القانوني وهي مستمرة في الإضراب وستقوم بتمديده خلال الأيام القادمة إن لم تستجب السلطات الموريتانية لمطالبها، لكنها مستعدة للحوار مع الجهات المعنية إن أبدت الأخيرة رغبتها في ذلك".


واستغرب الساموري غياب أي موقف رسمي لحد اللحظة، وهو ما ليس معهودا في مثل هذا النوع من الحالات، محملا الحكومة الآثار التي قد تنجم عن تغاضيها الفج لهذا الوضع، قائلا: "الكرة الآن في مرمى السلطة، ولن نتصل بها، لأننا مستعدون للحوار وسبق أن طالبنا به".


نقلا عن الأخبار