مشاهدة النسخة كاملة : مهرجان الشباب يريد..(تقرير)


hamees
12-07-2011, 10:15 PM
مهرجان الشباب يريد..(تقرير)

اقيم مساء اليوم بدار الشباب القديمة مهرجان بعنوان (الشباب يريد) الي نطمته المنظمة الشبابية للاصلاح والتنمية_تواصل والذي حضرته شخصيات من الحزب كعمدة دار النعيم وايضا المفكر والمحلل السياسي والعضو بالمنظمة الشبابية الاستاذ احمد ولد الوديعة وشباب من حركة شباب 25 فبراير..



[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]

الأخ مسؤل الإعلام في المنظمة محفوظ ولد أجواد وعن يمينه الأستاذ أوفي ولد السعد الأمين الوطني المكلف با العلاقات مع العالم الإسلامي وعن يساره الرئيس السابق للمنظمة الأخ صبحي ولد ودادي ..




بدات فعاليات المهرجان الساعة الخامسة تقريبا وبدات بآيات من الذكر الحكيم اعقبته كلمة كلمة رئيس المنظمة الشبابية الأخ محمد فاضل ولد المختار التي قال فيها:


[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]


"السيد رئيس الحزب محمد جميل منصور
السادة أعضاء المكتب السياسي والمجلس الوطني للحزب
ممثلي الصحافة الوطنية والدولية
ضيوفنا الكرام
مناضلي ومناضلات الإصلاح والتنمية
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

تشهد ساحتنا السياسية المحلية الكثير من الاضطراب، فنحن نشهد عودة متسارعة للنظام الفردي الأحادي، وما يصاحبه من فساد ودكتاتورية، حيث تختصر الدولة والشعب والمال والسلطة والقرار في ثلة قليلة بل في شخص واحد هو الرئيس محمد ولد عبد العزيز ..
نحن نشهد تراجعا في الكثير من المكتسبات، ونكوصا عن كثير من العهود والمواثيق، نشهد ردة حقيقة في الكثير من المجالات ، لم نكن نتصور، بعد النضال المستميت الذي خاضه الشعب الموريتاني ضد نظام ولد الطايع، والمكاسب المعتبرة في الديمقراطية والحريات والشفافية، والحرب على الفساد والتي كنا نتيه بها على جيراننا العرب، لم نكن نتصور أنه يمكن أن نعود إلى الوراء، أو نتخلف عن الركب، لكن للأسف هذا وضعنا وهذا موقعنا..
في حين أن العالم من حولنا يشهد نهضة حقيقية، وعودة واثقة لقيم العدالة والتنمية، وسيرا حثيثا نحو الحرية والعدالة،
في هذا السياق المحلي المتراجع، و الوضع الإقليمي المتحرر الصاعد، تأتي هذه التظاهرة الجماهيرية تحت عنوان :
الشبــــــــــــاب يريد ..
الشباب يريد هي عهد جديد ومرحلة فارقة في تاريخ الأمة والوطن ، عهد يتصدره الشباب، يحمي الثوابت ويحقق الانجازات والمكتسبات، بعزم الشباب وسواعد الشباب و إصرار الشباب وإرادة الشباب، تلك الإرادة القوية المصممة تلك الإرادة الممزوجة بأشواق الصوفي السالك، وتعلقه بمحبوبه ومرغوبه، لكنها أيضا ممزوجة بإصرار المناضل المجاهد وسعيه لهدفه وغايته ..
الشبــــــــــــاب يريد ..

في عناوين واضحة وأهداف محددة

• الشباب يريد إصلاح التعليم يريد إصلاحا حقيقيا وعميقا للوضعية السريرية التي يعاني منها تعليمنا والتي اعترف بها النظام قبل المعارضة هذا الوضع السيئ حسب النظام بل حسب الرئيس نفسه ووزير دولته، أين هي الحلول الجذرية والخطوات الحقيقية للحد من هذا التدهور ، ألم تزال الإشكالات الكبيرة والأسئلة الجدية بخصوص التعليم مطروحة بقوة وباستغراب يثير الدهشة، أين هي المشريع الكبيرة التي وجدت طريقها إبان الحكم المدني ... أين هو المركب الجامعي وإلى أين وصل.. أين هو الحلم الذي أجهضتموه، والمطلب الكبير الذي حرفتموه و أفرغتموه من أي معنى ومحتوى،الحلم بإقامة جامعة إسلامية أين هي الجامعة الإسلامية، أين هي جامعة لعيون للعلوم الإسلامية، ماهو مصير المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية هذا الصرح العلمي العتيق (للعلم لم يفتح التسجيل حتى الٍآن في أي من الجامعة والمعهد ، ونحن تفصلنا أسبيع قليلة عن نهاية الفصل الدراسي الأول ) ... أخيرا ألا يحق لنا أن نتساءل عن كذبة و ألعوبة كبيرة تدعى المنتديات العامة للتعليم ...
الشبــــــــــــــــــــاب يريد ...
• الشباب يريد تكافؤ الفرص، يريد أن تتكافأ أمامه الفرص للولوج لمؤسسات الدولة العامة، كل حسب مجاله وتخصصه، وتجربته ، الشباب يرفض أن تتنفذ القلة ، القليلة العدد، القليلة الخبرة والكفاءة والمؤهل، بينما تبقى خيرة أبناء هذا الوطن، من دكاترة ومهندسين وحملة شهادات عليا، يقبعون في الهامش في انتظار المجهول .
الشبـــــــــــــــــاب يريد ..
• الشباب يريد التشغيل .. يريد سياسات تشغيلية فعالة تمتص البطالة، وتخلق فرص عمل،وتقيم المشاريع والاستثمارات، لا نريد مسكنات، وحول مجتزئة آنية، نرفض التلاعب بالمسابقات الوطنية، تمطيطا، وتسويفا
الشبـــــــــــــــــــــاب يريد ...
نحن لن نسألكم عن الحوار، ولا عن النتائج الهزيلة التي خرج بها ، لن نسأل عن زيادة مقاعد البرلمان وتمويل الأحزاب السياسية، كل ذلك لا يعنينا في شيء مادمنا كشباب خارج السياق وخارج دائرة الفعل وصنع القرار .

• الشباب يريد المشاركة في صنع القرار .. يريد أدوارا حقيقية مؤثرة، ، يريد أن يقدم بنفسه وبلسانه مشاكله وهمومه وقضاياه ، يريد أن يشارك في حمل هموم وطنه ومجتمعه ، وصناعة مستقبله الزاهر .
الشبـــــــــــــــــــاب يريد ..
• الشباب يريد العدالة الاجتماعية : بين كافة مكونات الشعب وأعراقه وجهاته، يريد تعزيز اللحمة والأخوة الإسلامية بين فئات المجتمع يريد القضاء النهائي على مظاهر الاسترقاق ، وعلاج مخلفاته ، كما يرفض أي مساس أو تلاعب بالوحدة الوطنية .
الشباب يريد ..
- تعزيز المرجعية الإسلامية وتجسيدها في السياسات والقوانين
- جعل اللغة العربية لغة رسمية حقيقة لا قولا
- تطوير اللغات الوطنية الأخرى
الشباب يريد .. حربا حقيقية على الفساد ، تستأصل جذوره وتستهدف أربابه وأباطرته ، لا شعارات جوفاء ، أثبتت زيفها وانتقائية مقيتة وتصفية حسابات ضيقة .
الشباب يريد حلما جديدا وعهدا جديدا ملؤه الحرية والكرامة ، والعدالة والمساواة
قل للشباب اليوم بورك غرسكم *** دنت القطوف وذللت تذليلا
والسلام عيكم ورحمة الله "

بعد هذ الكلمة الحافلة بهتافات المتواجدين وتصفيقهم والالقاء الاكثر من رائع من قبل الاخ محمد فاضل...


اعقبتها اناشيد اداها شباب تواصل وكان لافتا للانتباه حضور المقطع الشعري التالي من الغنى الحساني:

موريتاني لحرار
صبرت سنين تزيد
والشباب بلا عار
اصبره بالتاكيد
وظريك ارفع شعار
الشباب يريد..



[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]

المنشدين المتألقين
-محمد ولد الناجي
-وشيغالي ولد أحمد
آذان الجمهور با الحن العذب والكلمة الهادفة
وسط تفاعل كبير من الشباب الحاضر


ثم تلى ذلك كلمة لعمدة دار النعيم الشيخاني ولد بيبة..


[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]


نائب رئيس حزب التجمع الوطنى للإصلاح والتنمية الشيخان ولد بيب أمام تجمع حاشد لشباب الحزب بدار الشباب القديمة بنواكشوط الأربعاء 7-12-2011 " لقد سلمنا لكم اليوم الراية ، لكن لن نتخلف عن دعمكم مهما كانت التحديات، وسنخوض معا دروب الحياة لمواجهة الظلم القائم والدفع باتجاه دولة العدل والمساواة ".


[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]


الأخ إدريس كمرا إلى جانب نائب رئيس الحزب


وبعد تادية صلاة المغرب كانت كلمة الأستاذ أحمدو ولد الوديعة الي قال اثناء كلمته هذ المساء:

الشباب الموريتاني سيكمل الجملة قريبا الشباب يريد .... الخ

وقال الاستاذ أحمد ولد وديعة القيادي في "حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية" (تواصل) إن "مطالب الشباب الموريتاني لن تتحقق في ظل حكم العسكر الجاثم على صدور الموريتانيين منذ عدة عقود"، وأضاف ولد وديعة -في كلمة ألقاء أثناء تظاهرة نظمها شباب حزب "تواصل" مساء اليوم الأربعاء في العاصمة نواكشوط تحت شعار: "الشباب يريد"- أن زمن الاستبداد والفساد قد ولى إلى غير رجعة، مؤكدا أن الشباب الموريتاني يعناي من: التهمي...ش، والتجهيل، والتفقير، والتيئيس...


[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]


وهنا مقطع من مداخلة الاستا احمد ولد الوديعة:


[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]
الأستاذة زينب منت التقي اثناء كلمتها:
الشباب الموريتاني لن يكون نشازا عن غيره من الشباب العربي المسلم


[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]


جانب آخر من الجمهور الحاضر للمهرجان هذ المساء
* الشباب يريد *


[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]


[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]


الاطفال كانو هنا ايضا:

[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]


[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]


[شروح البرامج, تعريفات, دعم فني, تصميم, الفوتوشوب, برامج]



تقبلوا تحياتـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ي