مشاهدة النسخة كاملة : فصل أحد ملاحي "الموريتانية للطيران" وزملاؤه يهددون بالإضراب خلال 24 ساعة


محمد المصطفى ولد الزاكي
12-05-2011, 08:40 PM
http://www.ani.mr/sys_images_news/ImgNew_05_12_2011_19_42_31.jpg

علمت وكالة نواكشوط للأنباء من مصادر مطلعة أن ملاحي شركة "الموريتانية للطيران" هددوا بالاضراب عن العمل احتجاج على قرار المدير العام للشركة فصل زميلهم الملاح دحمودي ولد الحاج.

وقالت المصادر إن الأزمة تعود إلى خلافات قديمة بين المدير العام لشركة "الموريتانية للطيران" حسن ولد اعلي والمدير العام للوكالة الوطنية للطيران المدني أبو بكر الصديق ولد منان، ونتيجة لذلك الخلاف رفض المدير العام لشركة الموريتانية للطيران الموافقة على طلب تقدمت به الوكالة الوطنية للطيران، ويقضي بالسماح للملاح دحمودي ولد الحاج العالمة في "بتقديم عرض لأطر الوكالة.
ورغم رفض مدير شركة الطيران، الموافقة على تقديم ولد الحاج العرض لأطر الوكالة، إلا أن هذا الأخير استطاع الحصول على إجازة مكنته من الحضور إلى الوكالة في القوت المحدد وتقديم العرض، وهو ما رد عليه مدير شركة الموريتانية للطيران بإصدار قرار يوم امس الأحد بفصل الملاح دحمودي ولد الحاج من عمله.
وعلى الفور سارع قباطنة وملاحو الشركة إلى المدير العام طالبين منه التراجع عن قراره، إلا انه اصر على فصل ولد الحاج،
وتقول المصادر إن ما بين 15 و20ملاحا يعملون في الشركة اجتمعوا اليوم لمناقشة الموضوع، ,وجهو رسالة إلى المدير العام للشركة، منحوه فيها مهلة 24 ساعة للتراجع عن قرار فصل زميلهم، مؤكدين نيتهم الدخول في إضراب مفتوح عن العمل إذا لم يتراجع المدير عن قراره.


وكالة نواكشوط للأنباء.