مشاهدة النسخة كاملة : بدء التحضير الفعلي للتعديل الوزاري و الاعلان عنه سيكون خلال الاسبوع المقبل


Little Queen
12-03-2011, 03:30 PM
بدء التحضير الفعلي للتعديل الوزاري و الاعلان عنه سيكون خلال الاسبوع المقبل







علمت وكالة الطواري الاخبارية من مصادر خاصة ان التعديل الوزاري المرتقب سيعلن عنه خلال الاسبوع المقبل بعد ان يكمل الوزير الاول مشاوراته في الموضوع .

و حسب مصادر الطواري فان ما تحدث عنه البعض من مرض الوزير الاول و عدم حضوره الي مكتبه خلال هذا الاسبوع لم يكن في الحقيقة الا للتغطية عن بعض المشاورات التي كان يقوم بها في منزله بعيدا عن الانظار .

كما ان لقاء رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز مع رئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بلخير كان يدخل في نفس الاطار و كذلك لقاء جمع الوزير الاول مع رئيس حزب الوئام بيجل ولد هميد في منزل الوزير الاول .
اما بخصوص تفاصيل التعديل فان معلومات الطواري تشير الي انه سيكون تجديد للحكومة حيث يتوقع ان يقدم الوزير الاول الدكتور مولاي ولد محمد لغظف استقالة الحكومة الحالية لرئيس الجمهورية و الذي سيكلفه بتشكيل حكومة جديدة و ستشمل الحكومة الجديدة شخصيات قريبة من احزاب المعارضة المشاركة في الحوار بالاضافة الي ممثلين عن بعض احزاب الاغلبية خاصة الاتحاد من اجل الجمهورية الذي عاد الي الوجهة من جديد بعد ان تبددت تحركات الشباب.

الطواري لم تأكد هذه المعلومات من مصدر رسمي لكنها تنشرها نتيجة الوثوق بمصادرها في هذه القضية .


المصدر : الطواري

محمد المصطفى ولد الزاكي
12-03-2011, 04:18 PM
شكرا لك أختى الكريمة على هذا الخبر المهم ، ونتمنى أن يكون الوزراء الجدد على مستوى التحديات ويكون المعيار فى اختيارهم هو الكفاءة والإخلاص والأمانة والصدق ، عكس المعيار السابق : الإنتماء الحزبي والجهوى والعرقي وهذا هو ما أوصلنا إلى ما نحن فيه الآن من تدن للخدمات وسوء للإدارة ....... الخ



دمت بخير ودام عطاءك


تحياتى .

Little Queen
12-03-2011, 05:38 PM
أهلاً بك أخي الكريم فعلاً هذا مانتمناه ,لكن للأسف تتحطم كل الأماني والتطلعات على صخرة الواقع السياسي للبلد.
فالكثير من علامات الاستفهام تحيط بهذا التعديل الوزاري المرتقب , لماذا يأتي بعد الحوار الوطني ؟ وهل ستأثر نتائج الحوار الوطني على تشكيلة الحكومة القادمة؟ وهل ستكافأ أحزاب المعارضة التي شاركت في الحوار من خلال هذا التعديل الوزاري ؟ولماذا هذا التكتم حوله؟ وعلى أي أساس تتم المشاورات في الخفاء ؟ وغيرها من التساؤلات التي يثيرها هذا الخبر في حال ثبتت صحته .!


تقبل شكري وتحياتي على المرور

mushahed
12-04-2011, 02:31 PM
السياسة تحكمها مجموعة من المعطيات ونظام المكافأة هو المعيار الذي طبع التوزير منذ عهد السبعينات مع أو حوار بين حركات سياسية والسطلة يومها وإن كان أخذ صورة أوضح في عهد الديمقراطيات
وبطبيعة الحال لن يكون اختيار العنصر* المناسب في المكان المناسب من نتائج أي عملية مبنية على مبدء المكافأة وإنما تجعلنا نسير أكثر لجعل المناصب دولة بين الموالين
موريتانيا لاتنقصها الكفاءات ولكن تنقصها الجدية والإرادة الصادقة للاصلاح وما أظن أنه مع استمرار المفسدين في المناصب العليا دون محاسبة يمكن أن توجد اصلاحات تحسب وترى
وقديما قال عمر بن عبد العزيز لواليه : "اعمل عمل رجل يعلم أن الله لايصلح عمل المفسدين"

لا أحب الصور السوداوية ولا التشاؤم ولكن الواقع غلاب وما يظهر في الصورة لايبشر بوصول بلادنا لبر الأمان بعد



شكرا أختي Little Queen على الجهود ودام عطاؤكم


تحياتي


---------------
* اقول العنصر ولا أقول الرجل احتراما لمكان المرأة في الشراكة في ادارة دفة الأمور

almajid
12-04-2011, 05:48 PM
اخشى ان تكون قصتنا مع التعيينات والحكومات ينطبق عليها ذلك البيت الشعرى الذى قاله الشاعر ايليا ابو ماضى فى وضع شبيه بوضعنا فقبل اكثر من قرن خاطب شعبه قائلا:
شعب كما شاء له التخاذل والهوى * وحكومة ما ان تزحزح احمقا حتى تولي احمقا

Little Queen
12-05-2011, 12:57 PM
فعلاً مايظهر في الصورة الآن لا يبشر أن البلد وصل بر الأمان بعد

شكراً أستاذي الفاضل mushahed على الإضافة القيمة

Little Queen
12-05-2011, 01:11 PM
ولسان حالنا يقول ما ان نزحزح عسكريا حتى يأتينا أخر على ظهر دبابة أو بيان رقم 1


شكراً اخي almajid على المرور