مشاهدة النسخة كاملة : أقارب ضحايا "إنال" يطالبون بمحاكمة عدد من ضباط الجيش


twitter
11-30-2011, 06:47 PM
أقارب ضحايا "إنال" يطالبون بمحاكمة عدد من ضباط الجيش


http://www.youtube.com/watch?v=__0w_tHuVKo



اتهم أقارب ضحايا "إنال" من العسكريين الزنوج العديد من الشخصيات العسكرية بالوقوف وراء المجزرة والتورط في إعدام عشرات الضباط في ذكرى استقلال البلد 1990.
وقال أقارب الضحايا ــ في نشرة وزعوها على هامش حفل إحياء ذكرى إعدام الضحايا بمنطقة "إنال" ــ إن الوقت قد حان ليحاكم مرتكبو الجرم ولتأخذ العدالة مجراها في القضية الأكثر إثارة في ملف الضحايا الزنوج بموريتانيا.
واتهم أقارب الضباط مجموعة من ضباط الجيش أبرزها قائد أركان الجيش السابق ونائب رئيس الجمعية الوطنية حاليا العقيد العربي ولد جدين ووزير الداخلية الأسبق العقيد جبريل ولد عبد الله، ومدير الأمن السابق العقيد اعل ولد محمد فال، وقائد المنطقة العسكرية السابعة بلبراكنة العقيد الشيخ ولد محمد صالح، والرائد دينغ أنجايا من الدرك، والعقيد المختار ولد محمد محمود، والعقيد محمد الأمين ولد أشروف، واللواء محمد ولد مكت والضابط اعل ولد الداه.
وقد تصدر اللائحة التي ضمت أغلب ضباط الجيش الموريتاني الرئيس الأسبق العقيد معاوية ولد الطايع الذي تتهمه منظمات حقوق الإنسان بالوقوف وراء الأزمة العرقية التي ضربت موريتانيا نهاية الثمانينيات وبداية التسعينيات قبل التحول الديمقراطي الذي شهدته البلاد.


الأخبار