مشاهدة النسخة كاملة : القدومي: عباس يحمل أجندة صهيونية وأمريكية


أبوسمية
03-17-2010, 02:35 AM
اشترى قادة (فتح) بالمال"
القدومي: عباس يحمل أجندة صهيونية وأمريكية


الدوحة - المركز الفلسطيني للإعلام



حذّر فاروق القدومي، رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، من رئيس السلطة محمود عباس (المنتهية ولايته)، مشيراً إلى أنه يحمل أجندة صهيونية أمريكية، مشيراً إلى أن "فتح" أقصت نفسها عن الكثير من المبادئ والمرجعيات الأساسية.

وقال القدومي، خلال ندوة عُقدت في الدوحة نشرت صحيفة /الشرق/ القطرية مقتطفات منها الثلاثاء (16/3)، إن عباس "اشترى قادة فتح بالمال، وأنه يحمل أجندة "إسرائيلية" أمريكية، وأن فتح أقصت نفسها عن الكثير من المبادئ والمرجعيات الأساسية"، على حد تعبيره.

وانتقد القيادي في حركة "فتح" الدور المصري سواء في المصالحة أو التسوية، مؤكداً أنه "دور أصبح مخابراتياً ويريد أن يصل بنا إلى تسوية مهينة"، حسب وصفه.

واتهم القدومي "السلطة القابعة في كانتون رام الله المحتلة"، بأنها "لا تحرك ساكناً وتمنع المواطنين من المقاومة وتزج بهم في السجون والمعتقلات، وكأنها راضية مستكينة لهذا الواقع المرير، إن لم تكن تساهم في عمليات القهر، إضافة إلى ذلك التصريحات المتكرر لأولئك المسؤولين في كانتون رام الله التي تدعو إلى معارضة ومهاجمة الانتفاضة والمقاومة، والرفض المطلق لأي عمل عسكري يستهدف مواقع المحتل في الأراضي الفلسطينية بدون خجل أو حياء".

وتابع "الأنكى من ذلك؛ تسخير قوات الشرطة الفلسطينية وقوات الأمن والمخابرات في أراضي الحكم الذاتي لخدمة وحماية أمن "إسرائيل" والمستوطنين، وحصر مهامها في مراقبة تحركات المواطنين وزجهم في معتقلات السلطة للحد من نشاطاتهم ومعارضتهم لسوء الإدارة والفساد المستشري وهذا ما أثار شكوك الدول المانحة".

نقلا عن المركز الفلسطيني