مشاهدة النسخة كاملة : منسقية المعارضة تقبل انضمام المنشقين على مسعود وتقاطع احتفالات الاستقلال والجيش


محمد المصطفى ولد الزاكي
11-29-2011, 02:49 PM
قررت منسقية المعارضة اليوم، الاثنين قبول عضوية المنشقين علي رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير، تحت اسم "التحالف الشعبي التقدمي ـ لجنة الأزمة".

وقال قيادي في المنسقية في تصريح ل"وكالة نواكشوط للأنباء" إن مجلس رؤساء المنسقية وافق بالإجماع علي طلب المناوئين لقيادة ولد بلخير لحزب التحالف الشعبي التقدمي، احتلال منصب التحالف في المنسقية بعد خروج مسعود ولد بلخير منها.

وأوضح أن المنسقية طلبت من المعنيين تكوين حزب باسمهم أو الانضمام إلي المنسقية كمجموعة غير حزبية إلا أنهم رفضوا ذلك وأصروا علي تمسكهم بحزب التحالف الشعبي التقدمي بوصفهم قياديين فيه، يعتبرون قيادة مسعود ولد بلخير للحزب لم تعد شرعية لكون مأموريته تجاوزت فترتها بسنوات عدة ويرفض الدعوة لمؤتمر الحزب الوطني لتجديد هيئاته ـ حسب قولهم ـ.
ومن المؤكد أن قرار المنسقية بقبول انضمام هذه المجموعة، سيزيد هوة الخلافات بينها وبين مسعود ولد بلخير، الذي صرح قبل أسابيع بأنه خرج منها غير نادم ولن يشترك مستقبلا في أي عمل مع من بقوا فيها.
من جهة أخري قاطع قادة أحزاب منسقية المعارضة حفل رفع العلم الوطني صباح اليوم في القصر الرئاسي بمناسبة الذكري ال 51 للاستقلال الوطني، كما قاطعوا قبل ذلك احتفالات القوات المسلحة يوم الجمعة الماضي بعيدها، بينما حضر المناسبتين رؤساء أحزاب المعارضة الأربعة المشاركين في الحوار الوطني.
وكان قادة أحزاب منسقية المعارضة قد تلقوا دعوات رسمية لحضور المناسبتين، وبرروا عدم تلبيتها برفضهم لأسلوب ولد عبد العزيز في حكم البلاد، ومن بين المتغيبين المدعوين احمد ولد ولد داداه، الذي دعي للحضور كزعيم لمؤسسة المعارضة الديمقراطية وكرئيس حزب التكتل، إلا أن وجوده في فرنسا منذ الثاني والعشرين نوفمبر الجاري، فسره البعض، سببا لتغيبه، علي انه رغم خلافاته مع النظام ظل يحرص دائما علي حضور حفل رفع العلم بمناسبة عيد الاستقلال.


نقلا عن : ونا