مشاهدة النسخة كاملة : الشرطة الموريتانية تفض بالقوة تظاهرة "لا تلمس جنسيتي"


محمد المصطفى ولد الزاكي
11-28-2011, 05:18 PM
فرقت الشرطة الموريتانية بالقوة؛ زوال اليوم تظاهرة للعشرات من نشطاء حركة "لا تلمس جنسيتي"؛ رفعت خلالها الحركة شعارات تدعو لمحاكمة الرئيسين السابقين معاوية ولد الطايع واعل ولد محمد فال؛ وقادة حاليين في هرم المؤسسة العسكرية.

وقال مراسل صحراء ميديا في عين المكان؛ إن عناصر الشرطة الوطنية استخدموا الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين الذين ردوا برشق العناصر الأمنية بالحجارة.

وطالب نشطاء "لا تلمس جنسيتي" أثناء تظاهرة اليوم؛ بتحويل الـ 28 نوفمبر إلى "يوم حداد وطني"؛ بدلا من الاحتفال به كعيد لاستقلال موريتانيا.

وكان أنصار هذه الحركة الزنجية قد نزلوا للشارع صباح اليوم في تظاهرة سلمية احتجاجا على أحداث 89؛ مطالبة برد الاعتبار للضحايا ومحاكمة المتورطين فيها من الضباط العسكريين؛ قبل ان تفضها الشرطة بالقوة قبل قليل.


نقلا عن : صحراء ميديا

Little Queen
11-28-2011, 09:18 PM
أمر متوقع أن تطالب هذه الحركة الخبيثة بتحويل ال28 من نوفمبر إلى يوم حداد ,لآنها حركة لا تهمها مصلحة الوطن وليست معنية بذكرى الاستقلال ,فهي حركة لاتمت للوطنية بصلة!


وهم يحاولون كسب التعاطف المحلي والدولي من خلال اصطناع المعاناة وتهويل القصص و تحريف الحقائق ونشر صور مفبركة على مواقع التواصل الإجتماعلي.

علي النخبة المثقفة في المجتمع التصدي لهذه الحركة في الداخل والخارج بكل الوسائل السلمية المتاحة ,من وسائل اعلام و الشبكة العنكبوتية الى التعبئة الشعبية ضدها .وتوعية المواطنين بمختلف أطيافهم بأهداف هذه الحركة المسمومة .

فقد بلغت بهم الوقاحة أن سعوا إلى المساس بأقدس حدث سنوي للوطن وهو ذكرى الاستقلال !

Dah_2010
11-28-2011, 09:52 PM
لقد قلتها : حركة لاتمت للوطنية بصلة !
------
اهل الفكر المسموم و النية المريضة يقعون دائما في الفخ قبل غريمهم .. هذا الوطن وطن الجميع و28 من نفمبر سيأتي و يأتي ...
------
شكرا على الرؤية


تحياتي