مشاهدة النسخة كاملة : العشرات يشاركون بنواكشوط في - مهرجان المظالم


Dah_2010
11-26-2011, 08:30 PM
العشرات يشاركون بنواكشوط في - مهرجان المظالم

شارك المئات من الموريتانيين في ما سمي ب"مهرجان المظالم" مساء اليوم السبت 26 نوفمبر 2011، بالعاصمة نواكشوط للمطالبة بحقوقهم التي يعتبرون النظام الحاكم وراء عدم تلبيتها.

http://img259.imageshack.us/img259/6534/48794379.jpg
المتظاهرون رفعوا شعرات تطالب برفع الظلم عن جميع الموريتانيين

ورفع المتظاهرون بساحة الثانوية العربية وسط العاصمة نواكشوط، عشرات اللافتات التي تحمل عبارات مختلفة، تمثل مطالب عشرين تنظيما وتجمعا هم من دعا إلى المهرجان، وهم (مكتب العائدين من ليبيا، وحملة الشهادات المفصولين تعسفا من شركة النقل، والعمال غير الدائمين بالوزارات، ومكتب العائدين من ساحل العاج، والحملة الوطنية لإنقاذ الثروة السمكية، وحركة الخامس والعشرين فبراير، والمبادرة الانعتاقية، وساكنة مقطع لحجار المطالبة بالماء والكهرباء ، وقرية العكبة المطالبة بالمياه ، والنساء العاملات دون عقود، ومعاقون أحرار، ومتضرري حي المفلوجة، ونساء ادويراره).

وقال عالي ولد أحمد سالم رئيس مكتب العائدون من ليبيا إن ومنذ عودتهم إلى موريتانيا وهم يطالبون بحقوقهم المشروعة، لكنهم لم يتلقوا سوى سيل من الوعود الفارغة من طرف المسئولين.

وأضاف ولد أحمد سالم إن القذافي وكتائبه كانت أرحم بهم من نظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، مشيرا إلى أن تصريحاته الأخيرة بشأنهم أصابتهم بالإحباط وفقدان الأمل في تحقيق المطالب.

وأكد جميع المتدخلين على عدم إصغاء النظام لمطالب المواطنين المظلومين في وطنهم، داعين إلى تكثيف الجهود وخلف نضال حقيقي من أجل نيل حقوقهم التي سلبها النظام الحاكم" على حد تعبيرهم.

http://www.youtube.com/watch?v=0tllWWOEHLM

الأخبار - انواكشوط

تحياتي