مشاهدة النسخة كاملة : موريتانيا تعترف رسميا بالمجلس الانتقالي الليبي


Dah_2010
11-25-2011, 01:20 PM
موريتانيا تعترف رسميا بانتقالي ليبيا

http://img560.imageshack.us/img560/5904/aziz3.jpg
موريتانيا تعترف رسميا بانتقالي ليبيا

أعلنت وزارة الخارجية الموريتانية رسميا اعتراف نواكشوط بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي والحكومة المنبثقة عنه.

وعبرت الوزارة في بيان أصدرته يوم أمس الخميس، عن دعمها لجهود التنمية في ليبيا واستعدادها للعمل مع الحكومة الليبية لدفع الشراكة بين البلدين.

وأضاف البيان: "إن حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية ــ انسجاما مع موقفها الثابت بخصوص الوضع في ليبيا الشقيقة، وبعد أخذ العلم بتشكيل الحكومة الليبية برئاسة الدكتور عبد الرحيم الكيب ــ تعلن اعترافها بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي، وبالحكومة الليبية الجديدة المنبثقة عنه، وتؤكد دعمها لجهود البناء والتنمية في هذا البلد الشقيق، واستعدادها التام للعمل جنبا إلى جنب مع الحكومة الجديدة لدفع التعاون والشراكة بين البلدين على المستوى الثنائي، وتحقيق انطلاقة جديدة للعمل المغاربي المشترك، مع أشقائنا في دول المغرب العربي، وتعزيز التعاون عربيا وإفريقيا وإسلاميا".

ورفض النظام الموريتاني، حتى الأيام القليلة الماضية الاعتراف بالمجلس الانتقالي في ليبيا، والذي تسلم إدارة البلاد رسميا بعد سقوط العقيد معمر القذافي، قبل أن تعلن الخارجية اليوم اعتراف البلاد به .

وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز على علاقة ممتازة بالعقدي الليبي الراحل معمر القذافي، وتولى رئاسة لجنة الوساطة الإفريقية المكلفة بحل الأزمة الليبية التي فشلت في التوصل إلى حل ينهي الحرب في البلاد.

الأخبار - انواكشوط

تحياتي