مشاهدة النسخة كاملة : جامعة "كامبريدج" البريطانية تستضيف الدورة الثامنة للمؤتمر الدولي للمخطوطات الإسلامية


twitter
11-24-2011, 01:15 PM
جامعة "كامبريدج" البريطانية تستضيف المؤتمر الدولي للمخطوطات الإسلامية


http://img585.imageshack.us/img585/3997/23827255.gif

من المقرر أن تستضيف جامعة كامبريدج البريطانية خلال صيف العام القادم فعاليات الدورة الثامنة من المؤتمر الدولي للمخطوطات الإسلامية.
وافاد مراسل وكالة الانباء القرآنية العالمية (ايكنا)، ان المؤتمر يقام في كلية «كوينز» بالجامعة، وذلك من الاحد 10 تموز/يوليو 2012 وحتى الثلاثاء 12 منه.
ونقل المراسل عن موقع «Islamic Manuscript» الاعلامي على شبكة الانترنت، ان المؤتمر يقام للعام الثامن على التوالي، وهو من تنظيم مؤسسة المخطوطات الاسلامية.
وذكر الموقع ان المؤتمر يقام بالتعاون مع مؤسسة التحف الاسلامية، ومركز الوليد بن طلال للبحوث الاسلامية في جامعة كامبريدج البريطانية.
وتقام الدورة الثامنة من المؤتمر الدولي للمخطوطات الاسلامية تحت عنوان "علم المخطوطات؛ مخطوطات العلوم"، وذلك في اطار اهداف مؤسسة المخطوطات الاسلامية في فهرسة وحفظة ورقمنة المخطوطات الاسلامية.
ومن ابرز المواضيع التي يتطرق اليها المؤتمر: تحليل المواد المستخدمة لكتابة المخطوطات، دراسة مجموعات المخطوطات العلمية، البحوث حول مخطوطات الفنانين، فهرسة المخطوطات الاسلامية العلمية، وتطوير المواد التعليمية على اساس المخطوطات العلمية الاسلامية.
جدير بالذكر ان الدورة السابعة من المؤتمر الدولي للمخطوطات الاسلامية اقيمت في جامعة كامبريدج البريطانية تحت عنوان "المخطوطات الاسلامية في جنوب وجنوب شرق آسيا".

عن موقع رحماء