مشاهدة النسخة كاملة : اعتقال شرطيين بسبب النصب على طبيب


ام خديجة
03-16-2010, 10:28 AM
نواكشوط: اعتقال شرطيين بسبب النصب على طبيب

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=300w__fnn_5.jpg (http://www.alakhbar.info/files/fnn_5.jpg)


اعتقلت السلطات في نواكشوط شرطيين وذلك بعد قيامهما بالاحتيال على طبيب وسلبه مبلغا ماليا يناهز 450 ألف أوقية، وذلك طبقا لما أوردت صحيفة "لوكوتيديان دونواكشوط" الصادرة في موريتانيا.

ووفق الصحيفة فإن الشرطيين م.و.ل من مفوضية "انتيكان" وزميله س.م لجآ إلى حيلة تتمثل في اتهام شخصية سامية بالتورط في تهريب أوراق نقدية مزورة لأجل ابتزازه وإرغامه على دفع رشوة خوف الفضيحة، وقد استأجروا للغاية شخصا ثالثا لأجل الاعتراف بالتورط في المخالفة واتهام الضحية بأنه شريكه في الجريمة.

وبعد متابعة وملاحقة فاجأ الشرطيان، رفقة المتواطئ المزعوم، طبيبا مرموقا في نواكشوط بينما كان ينزل من سيارته وقدم له أحدهما نفسه على أنه مفوض شرطة مكلف بالتحقيق في واقعة ضبط عملات مزورة مدعيا أن الشخص الثالث صرح مرارا أثناء اعتقاله بأنه شريكه في جريمة تزوير العملات.

ووفق المصدر، فحين لاحظ الشرطيان شعور الطبيب بالخوف والارتباك جراء التهم الخطيرة التي واجهاه بها، عرضا عليه تسديد مبلغ مليون أوقية رشوة لهما مقابل دفن القضية، ليقوم فورا بدفع مبلغ 450 ألف أوقية واعدا بدفع البقية خلال أسبوع.

الطبيب الضحية وبعد أن استعاد توازنه من الصدمة قرر التحرك للعثور على الجناة الذين كان قد تمكن من الحصول على رقم هاتف أحدهما، لأجل تسليه بقية المبلغ.

وفور إبلاغ الإدارة الجهوية للأمن باشرت التحقيق في القضية لتتمكن بعد وقت وجيز من القبض على س.م الذي أبلغ دون تأخير عن شريكيه في الجريمة ليتم اعتقالهما بدورهما.
(لوكوتديان دونواكشوط، 14 مارس 2010

الأخبار