مشاهدة النسخة كاملة : في روصو .. بنت فرجس تدعو لترسيم اللغة العربية


ام خديجة
11-18-2011, 09:39 PM
في روصو .. بنت فرجس تدعو لترسيم اللغة العربية


روصو : دعت الأمينة التنفيذية للحزب الحاكم ورئيسة بعثة الحزب إلى ولاية اترارزه عيش فال بنت فرجس إلى ترسيم اللغة العربية باعتبارها القاسم المشترك الوحيد الذي يجمع كافة مكونات الشعب الموريتاني، ولغة القرآن ومفتاح الثقافة الإسلامية التي هي مرتكز قوة الشعب الموريتاني، ومظهرا من مظاهر لحمته الوطنية.

واستغربت بنت فرجس أن تكون اللغة الفرنسية لغة خطاب رسمي، داعية إلى ترسيم اللغة العربية واتخاذها لغة تخاطب وحيدة، مضيفة "لا معنى لاتخاذ اللغة الفرنسية في الخطاب الرسمي داخل الإدارات الموريتانية ".

وأكدت بنت فرجس على ضرورة التمسك بقيم الوحدة الوطنية واللحمة الاجتماعية، مطالبة كل أبناء الشعب الموريتاني بالوقوف صفا واحدا أمام "من يحاولون المساس بوحدة الشعب وتماسكه


تصريحات بنت فرجس جاءت في كلمة ألقتها أثناء المهرجان الذي نظمه الحزب الحاكم مساء اليوم الجمعة: 18-11-2011 في مدينة روصو لشرح وتوضيح نتائج وأهداف الحوار بين الأغلبية وبعض أحزاب المعارضة.

يشار إلى أن المهرجان تم تنظيمه على وقع تسريبات من داخل اللجنة التحضيرية تتحدث عن فساد كبير اكتنف عملية التحضير له، الأمر الذي انعكس بشكل جلي على مستوى الحضور المتواضع للغاية مقارنة مع كل المهرجانات السياسية.

وأكد أحد أعضاء اللجنة التحضيرية للمهرجان ـ طلب عدم الكشف عن اسمه ـ مساء اليوم في تصريح لـ " الأخبار" "أن مستوى الحضور عكس فشل الحزب في القدرة على تعبئة جماهيره"، مشيرا إلى أن التلاعب بالأموال المخصصة للمهرجان كان السبب وراء الفشل الذي وصفه بالكبير.


نقلا عن الأخبار