مشاهدة النسخة كاملة : نقابات مهنية تنتقد تجاهلها في تشكيل لجنة منتديات التعليم


أبو فاطمة
11-12-2011, 11:50 AM
نقابات مهنية تنتقد تجاهلها في تشكيل لجنة منتديات التعليم

انتقدت كل من النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي و الاتحاد العام للنقابات المهنية و الاتحادية الوطنية لرابطات آباء التلاميذ و الطلاب، تجاهل الحكومة للتشاور معهما في قضايا اللجنة الوطنية للمنتديات العامة حول التعليم.
وعبر بيان النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي عن استياء النقابة من التجاهل المتعمد في قضايا اللجنة الوطنية للمنتديات العامة حول التعليم سواء تعلق الأمر بالتنسيق والتشاور حول تشكيل اللجنة أو تعلق بالدعوة لحضور التنصيب، وهو ما يدل على الإقصاء وعدم الجدية في البحث عن الحلول الناجعة لوضعية التعليم الكارثية.
بينما عبر بيان تفاجئه بكون هذه اللجنة لم تمثل فيها شريحة التعليم الأساسي (المعلمون) ، وهذا ينم عن عقلية مريضة (مرضا مزمنا) عند بعض المسؤولين في الدولة ، عقلية لا تعطي لمدرس التعليم الأساسي اعتبارا لكونه شخصا دون المستوي وليس له رأي في التعليم. حسب تعبير البيان.
و اعتبر بيان الاتحاد هذا التجاهل ينم عن عدم جدية هذه المنتديات لكون 80% من الفاعلين في التعليم لم يمثلوا فيها للاستفادة من تجربتهم وخبرتهم الميدانية و أعلن عن تحفظه على هذه اللجنة ومستقبل عملها.
وكانت الاتحادية الوطنية لرابطات أباء التلاميذ و الطلاب في موريتانيا قد عبرت عن استغرابها من تغيبها عن حفل تنصيب اللجنة الوطنية للمنتديات العامة للتعليم.

نقلا عن الأخبار