مشاهدة النسخة كاملة : اكتتاب مغربية "دون حاجة" يفجر أزمة بين وزارة الصحة وكبار الأطباء


ام خديجة
03-15-2010, 07:56 PM
اكتتاب مغربية "دون حاجة" يفجر أزمة بين وزارة الصحة وكبار الأطباء

http://www.alakhbar.info/index.php?rex_resize=230w__hourma_39_1.j pg (http://www.alakhbar.info/files/hourma_39_1.jpg)


هل يدفع وزير الصحة الشيخ ولد حرمه بالقطاع إلي الهاوية من جديد؟


دعا كبار الأطباء بموريتانيا (الأخصائيون) إلي اجتماع طارئ يوم غد الثلاثاء 16/3/2010 لتدارس الموقف من وزارة الصحة بعد إقدام وزيرها الشيخ ولد حرمه علي طرد أحد كبار الأطباء من المركز الوطني للإستطباب اثر رفضه مع رفاقه لاكتتاب مغربية بامتيازات فاقت مخصصات الوزراء.

وقالت مصادر مطلعة للأخبار إن الوزير وجه رسالة إلي مدير المستشفي الوطني يطالبه فيها بطرد رئيس قسم الأشعة بالمستشفي عبد الله ولد بوبكر لمدة خمسة عشر يوما عقابا له علي مشاركته مع سبعة عشر آخرين احتجوا علي اكتتاب الطبيبة المغربية بامتيازات فاقت كل التوقعات ودون أن تكون لها حاجة.

وقالت المصادر إن الأطباء وجهوا رسالة إلي وزارة الصحة من جديد يطالبونها بالاعتذار لزميلهم والتراجع عن قرارها فورا تحت طائلة التلويح بالإضراب عن العمل علي غرار رفاقهم الآخرين لكن لفترة مفتوحة قد تؤثر سلبا علي حياة الناس.

واستغرب الأطباء أن يعاقب ولد بوبكر لوحده رغم أنه وقع الرسالة مع سبعة عشر من كبار الأطباء ولمبررات واضحة أهمها التكلفة المادية للقرار الذي أتخذه الوزير دون ترو وللضرر النفسي الذي أحدثه الاكتتاب للأطباء الموريتانيين.

واستغرب المصدر الذي أورد النبأ للأخبار اقدام الوزير علي الخطوة في يوم الإضراب الأول للعاملين بالقطاع معتبرا الأمر اهانة للأخصائيين وإذلالا لهم لعدم مشاركتهم في الإضراب قائلا لمصلحة من يدفع الوزير بالقطاع إلي المواجهة واصفا ولد بوبكر بأنه من خيرة الأطباء بالبلد؟


الأخبار