مشاهدة النسخة كاملة : الإيسيسكو واليونسكو تعقدان في نواكشوط اجتماع للخبراء حول مجتمع المعلومات


محمد المصطفى ولد الزاكي
11-09-2011, 12:56 PM
تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو- مكتب الرباط)، اجتماعـًا في العاصمة الموريتانية نواكشوط، للخبراء من دول المغرب العربي.

وسيخصص الاجتماع؛ بحسب إيجاز صحفي توصلت به صحراء ميديا، لدراسة الأبعاد الأخلاقية لمجتمع المعلومات بين حرية التعبير واحترام حقوق الإنسان، وذلك خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر الجاري.

ويهدف الاجتماع إلى تحديد معوقات حرية الرأي والتعبير واحترام حقوق الإنسان ذات الصلة بالتشريعات والقوانين المعمول بها في دول المغرب العربي، وإبراز متطلبات الربط بين حرية التعبير والمسؤولية الأخلاقية في مجتمع المعلومات.

وسيتم خلال الاجتماع تقييم تجارب دول المغرب العربي في مجال تعزيز حرية التعبير واحترام حقوق الإنسان في الممارسات الإعلامية، ودراسة المتطلبات التشريعية والمؤسساتية اللازمة لمواصلة العناية بحرية الرأي واحترام حقوق الإنسان، في إطار احترام الضوابط والقوانين المعمول بها، وبحث سبل التوفيق بين الحق في تداول المعلومات، وبين مراعاة الحفاظ على الهوية الثقافية والأمن الاجتماعي والثقافي.

وسيشارك في الاجتماع خبراء في الإعلام وحقوق الإنسان من موريتانيا والمغرب والجزائر وتونس، وسيمثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة في الاجتماع ويشرف على جوانبه التنظيمية والأكاديمية، الدكتور المحجوب بنسعيد، الخبير في الاتصال بمديرية الثقافة والاتصال.

المصدر : صحراء ميديا