مشاهدة النسخة كاملة : ازويرات: الشرطة تلقي القبض على شبكة متهمة بامتهان سرقة معدات شركة "سنيم"


محمد المصطفى ولد الزاكي
11-09-2011, 12:54 PM
ألقت مفوضية الشرطة بمدينة ازويرات؛ شمال موريتانيا، القبض على شبكة تتألف من 6 أفراد بتهمة سرقة بعض المعدات والأدوات من ورشات الشركة الوطنية للصناعة والمناجم "سنيم" في كلب الغين وتيو 14.

إلقاء القبض تم بعد عملية متابعة دامت عدة أيام أسفرت عن اعتقال المجموعة وضبط كوابل كهربائية ذات توتر عال بحوزتها، إضافة إلى بعض قطع غيار السيارات والمعدات ذات العلاقة بعمل الشركة.

وبحسب المعلومات المتوفرة فإن الشبكة المذكورة كانت تمتهن السرقة من ورشات ومواقع الإنتاج في شركة سنيم منذ مدة، حيث تقوم بسرقة المعدات المرتفعة القيمة ونقلها عن طريق سيارات خصوصية من أجل بيعها في السوق المحلي تارة أو في أسواق المدن الأخرى.

وكانت آخر عمليات السرقة في هذا المجال حصلت فاتح نوفمبر الجاري، حيث تمت سرقة كابل كبير ذي توتر عال (50 ألف فولت) من موقع للاستخراج المنجمي في كلب الغين، وهو كابل احتياطي كان يغذي حافنة منجمية عملاقة تعمل بالتيار الكهربائي العالي وقد لجأت المجموعة إلى حرقه بعد سرقته من أجل استخراج كمية النحاس الموجودة بداخله ومن ثم بيعها في الأسواق حيث يتراوح ثمن الكيلوغرام الواحد بين 1600 و 1700 أوقية

غير أن عناصر الشرطة ألقت القبض على المجموعة قبل بيع الكابل المذكور وبحوزتها بعض المعدات الأخرى المسروقة من الشركة وشرعت في عملية تحقيق شاملة مع أفرادها.

المصدر : صحراء ميديا