مشاهدة النسخة كاملة : مستشارون ببلدية العرية يتهمون العمدة بسوء التسيير والأخير يرفض الرد


أبوسمية
03-15-2010, 02:41 PM
مستشارون ببلدية العرية يتهمون العمدة بسوء التسيير والأخير يرفض الرد

اتهم مستشارون ببلدية العرية التابعة لمقاطعة واد الناقة العمدة لمرابط ولد اكليكم بسوء التسيير واستغلال ميزانيات البلدية في ترغيب وترهيب المجموعات القاطنة ببلدية العرية،وطالب المعنيون رئيس الجمهورية بالتدخل لوقف التسيير الأحادي للعمدة.
هذا واتصلت السراج بالعمدة لمرابط ولد اكليكم طالبة من الرد على اتهامات المستشارين،لكنه رفض الرد مؤكدا ’’أنه لايرد على مثل هذه الاتهامات وأن للمستشارين المذكورين أن يقولوا ماشاءوا ولهم أن يفعلوا ما أرادوا’’
بيان
رسالة مفتوحة
إلى السيد رئيس الجمهورية
في ظل التوجهات النيرة لفخامتكم، والإرادة الصارمة في مكافحة الفساد والمفسدين، فإننا نحن أغلبية أعضاء المجلس البلدي (9/17) لبلدية العرية بمقاطعة واد الناقة، نطلب منكم التدخل لتسوية وضعية بلديتنا، بعد أن يئسنا من مكاتبة السلطات الإدارية والوصاية حول هذه القضية.
السيد الرئيس،
لن نطيل عليكم بتفاصيل معاناة هذه البلدية على يد السيد العمدة الذي يسيرها كما لو كانت ملكا شخصيا، ضاربا عرض الحائط بكل القوانين والنظم المعمول بها في التسيير البلدي، والأمثلة تكثر على الحصر، وهذه نماذج منها:
ـ صرف ميزانية البلدية للسنوات 2007 ـ 2008 و 2009 دون مصادقة من أغلبية المجلس البلدي؛
ـ إننا نضع نقاط استفهام حول صرف ميزانية هذه السنوات؟؟؟ والتي يصل مبلغها الإجمالي حوالي 50 مليون أوقية ؟؟؟ حيث لن يجد العمدة أي مبررا لصرف هذه المبالغ سوى في أسطول من الباصات المهترئة، وبعض الحجرات المدرسية ؟؟؟ فهل يبرر ذلك صرف كل هذه المبالغ ؟؟؟
ـ أما عن ميزانية البلدية لسنة 2010 والتي تصل 25 مليون أوقية، فقد برمج السيدة العمدة صرفها في اقتناء صهريج للماء وبناء نقطة صحية في مكان لم يحدده حتى الآن!
ـ إن الأمر لا يقف عند تبديد الممتلكات العمومية! بل يتجاوزه إلى اتخاذها وسيلة للترغيب والترهيب! حيث أصبحت ساكنة هذه البلدية مقسمة بعل ذلك إلى مؤيد للعمدة ومعارض، وأصبحت إمكانيات البلدية مسخرة للمؤيدين على حساب المعارضين ... ويكفينا أن نعرف أن مشروع إفطار الصائم والذي حصلت البلدية على نصيبها منه، لم يتم صرفه حتى الآن ؟؟؟!

السيد الرئيس،
إننا نعرض أمامكم هذه الوضعية الاستثنائية والخارجة على كل القوانين في دولة القانون: حيث هنالك أقلية تتحكم في مصير أغلبية، رغم كل القوانين والنظم المعمول بها. إن وضعية كهذه تصيب الجميع بالإحباط، وتثبيط الهمم، وتشجع على ترسيخ القيم والمفاهيم التقليدية البالية من قبلية ومحسوبية وزبونية ومنفعية ...إلخ.
وفي انتظار حل عادل ونهائي لمعانات ساكنة بلدية العرية، تقبلوا، سيدي الرئيس، فائق التقدير والاحترام
الموقعون:
01 بمب ولد السالك
02 مريم بنت أمبارك
03 محمد عالي محمد الأمين
04 بمب ولد محمدو
05 فاطمة بنت الولي
06 اكليكم ولد أبراهيم
07 أمنة بنت أبراهيم
08 أبي ولد أحمدو
09 أم الخير بنت محمد سالم

نقلا عن السراج الموريتانية