مشاهدة النسخة كاملة : هل الحج على الكرعين أشبه من الحج عبر أفواج الوزارة؟


أبو فاطمة
11-08-2011, 10:15 AM
هل الحج على الكرعين أشبه من الحج عبر أفواج الوزارة؟

لم نكتب لكم شيئأ منذ يومين لأن الهوائش التي ندخلها في الجهاز ونحصل منها على الانترنت فارغة، وليس طائبا عندنا أن نذهب إلى مقهى للانترنت لنكتب من عنده، والطرنيشة التي كنا سنسقي بها هوائش الأنترنت عيد بها رئيس التحرير، فهو كما تعلمون جميعا ما زال طالب حلال، ولابد أن يشعشع في العيد لكل معارفه، خاصة أن إبرته لم تستقر بعد.
بقيت لنا الف اوقية صرفناها في انترنت موريتل، لكن كنا مثل حلاب ناقته في الظاية، لأن انترنت موريتل مسكون وفيه أهل الخلاء، فمرة يكون ضعيفا، ومرة يبقى بلده باردا، لذالك أكل علينا هذا العام طرينشة غليظة، وقطعا أننا لن يلوحنا فيه شيئ مستقبلا.
موجبه أننا نسلم عليكم غاية السلام، ونخبركم أنا بخير، ما دمتم كذالك، وباقي فينا أنكم لم تجدوا ما تعيدون به مثلنا، ونطرح عليكم سؤالين اثنين لا ثالث لهما.
- أولا:هل يجوز الحج مع رفقة غير مأمونة، أحرى إذا كانت لجنة حكومية، كركرت الحجاج وطيرت لهم كيهيدي، وبيتتهم ليالي في الخلاء، ووكلتهم التراب من فرط الجوع والعطش؟
- ثانيا: أيهما أهون وأشبه اليوم..أن يحج الشخص على كرعيه ولا يتكلف مليون أوقية..أم يحج في أفواج الدولة فتضيع طرنيشته، ويقف بعرفة بعد نهاية الحج.؟.أم على حجاجنا الذين يتسكعون في المشاعر ان يجحدوا أنهم من موريتانيا، كي لا تخصر سمعة وزارة الشؤون الإسلامية؟
- ثالثا:لماذا لم تقل الدولة للحجاج أن عليهم زيادة المبلغ الذي دفعوه لها مقابل الحج؟ لكونه غير كاف، أو لكون الدولة فاصلة في شيئ منه؟
- رابعا: هل تعرفون ثمن الكباش اليوم؟
- خامسا: هل تعرفون كيل الشركاش بماذا؟

نقلا عن ش إلوح افش