مشاهدة النسخة كاملة : العلامة عبد الله بن بيه يترأس مؤتمرا دوليا في دبي حول المشكلة الصومالية


أبو فاطمة
03-15-2010, 10:37 AM
العلامة عبد الله بن بيه يترأس مؤتمرا دوليا في دبي حول المشكلة الصومالية

http://www.ani.mr/sys_images_news/ImgNew_13_03_2010_17_12_21.jpg (http://www.ani.mr/sys_images_news/ImgNew_13_03_2010_17_12_21.jpg)

ترأس العلامة الموريتاني عبد الله بن بي في مدينة دبي أعمال المؤتمر العالمي الإسلامي حول المشكلة الصومالية، الذي ينظمه المركز العالمي للتجديد والترشيد ومؤسسة مؤتمرالعالم الإسلامي.

وحسب المنظمين يهدف المؤتمر إلى دفع الأطراف الصومالية إلى الجلوس على طاولة الحوار وكشف الغطاء الشرعي والديني عن المصرين على الاستمرار في استخدام السلاح وقتل الناس باسم الدين والشريعة.. ويشارك في المؤتمر الرئيس الصومالي شيخ شريف شيخ احمد والرئيس السوداني الأسبق المشير سوار الذهب وممثل الامين العام للامم المتحدة احمد ولد عبد الله ونائب رئيس منظمة المؤتمر
الإسلامي السفير عبد الله عالم والدكتور عبد الله نصيف نائب رئيس مجلس
الشورى السعودي سابقا. وعلى مدى يومي 12 و13 من مارس يتوقع ان يشارك عشرات من العلماء والمفكرين من انحاء العالم والصومال في جلسات متعددة من الحوار ومحاولة تقريب وجهات النظر وتبيين الموقف الشرعي في محاور عدة أهمها حكم تكفير المسلم و مسألة الولاء
والبراء .
وقد تأسس المركز العالمي للتجديد والترشيد في لندن سنة2007 برئاسة العلامة عبد الله بن بيه ويهدف الى المساهمة في حلحلة الأزمات التي تواجه العالم الإسلامي سواء على صعيد الفهم او الممارسة.


نقلا عن وكالة أنباء انواكشوط

camel
03-15-2010, 11:33 AM
نسأل الله أن يوفقهم على مهمتهم الصعبة والصعبة جدا
فالفرقاء الصوماليون كل منهم مصر على موقفه .